الصين تعلن بدء إنتاج أول علاج محتمل لفيروس كورونا القاتل

بدء انتاج أول علاج لفيروس كورونا

أكدت السلطات الصينية، اليوم الأحد، أنه تم البدء بإنتاج أول دواء قد يكون فعالا في مكافحة فيروس " كورونا " الجديد، الذي أودى بحياة 1665 شخصا في الصين وحدها، فيما تم تسجيل أكثر من 68,500 حالة اصابة بالفيروس.

وأعلنت إدارة مدينة تايتشو بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، أنه تم اليوم الأحد إنتاج أول دواء قد يكون فعالا في مكافحة فيروس "كورونا"، مشيرة إلى أن الدواء يعرف باسم Favipiravir أو Avigan، وفق موقع روسيا اليوم.

وأضافت الإدارة: "في 15 فبراير، تم منح الموافقة الرسمية من جانب الجهات الحكومية المختصة لدواء Fawailaway المعروف سابقا باسم Favipiravir أو Fapilaway، المركب في شركة Zhejiang Hisun Pharmaceutical، وهو ما سيسمح ببيعه في السوق. هذا هو أول دواء في البلاد تم السماح ببيعه في السوق رسميا بعد انتشار الفيروس المميت".

وتجدر الإشارة إلى أن الدواء قد يلعب دورا مهما في علاج المرض الخطير والوقاية منه، فيما لم يتم تقديم اسم الدواء باللغة اللاتينية، ولكن في صورة الترخيص التي انتشرت في الإنترنت، يظهر واضحا اسم Favipiravir.

وقبل ذلك، أعلن المركز الوطني الصيني للتصاميم التكنولوجية الحيوية، أنه توجد عدة أدوية بينها العقاران الصيني Remdesivir، والياباني Favipiravir، أظهرت نتائج سريرية فعالة ومشجعة خلال علاج الفيروس الجديد.

كما أشار المركز إلى أن الصين، تستخدم أساليب تكنولوجية مختلفة لتسريع تطوير لقاح لمكافحة النوع الجديد من فيروس كورونا، ويجري حاليا اختبار عدد من اللقاحات على الحيوانات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد