جنين: انتخاب لجنة وكلاء الكنيسة الأرثوذكسية في الزبابدة

جنين/سوا/ انتخب أبناء طائفة الروم الأرثوذكس في بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين لجنة وكلاء الكنيسة الأرثوذكسية تحت رعاية غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة ممثلا بسيادة المطران اسيخيوس الوكيل البطريركي والدكتور حنا عميرة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة العليا لشؤون الكنائس ممثلا بالأخت فيوليت الأطرش مدير المشاريع في اللجنة وحضور كاهن رعية القديس جوارجيوس قدس الأب طعمة داود وأعضاء اللجنة التحضيرية للانتخابات وذلك في قاعة كنيسة رقاد السيدة العذراء للروم الأرثوذكس في الزبابدة.

وقال وجدي شاهين عضو اللجنة التحضيرية للانتخابات: أن الانتخابات جرت في جو ديمقراطي ونزيه وشفاف حيث انتخب "284" ناخب وناخبة من أبناء الطائفة من أصل "532" لهم حق الاقتراع حيث تم استبعاد ورقتين من النتائج.

وأضاف شاهين: أن الفائزين في الانتخابات التي تقدم لها احد عشرا مرشحا هم سيمون خوري، جريس خضر، رائد جاد الله، سامي اسعيد، مالك عواد، يعقوب أبو سحلية، عيسى خليل إبراهيم.

وأكد شاهين: أن هذه الانتخابات هي الأولى في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية حيث شهدت تنافسا نزيها شاكرا كل من ساهم في إنجاح هذا العرس الديمقراطي في الطائفة والزبابدة متمنيا للجنة الوكلاء المزيد من التقدم والنجاح والازدهار لخدمة الكنيسة ومؤسساتها وأبناء الطائفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد