جوال

شاهد: أطفال غزة يتضامنون مع الشعب الصيني في مواجهة فايروس كورونا

أطفال غزة يتضامنون مع مع الشعب الصيني

أطفال غزة يتضامنون مع مع الشعب الصيني

غزة - سوا

نفذت جمعية عطاء فلسطين الخيرية، وهي جمعية أهلية غير ربحية، اليوم الأحد، بالتعاون مع الحملة الشبابية للتضامن مع الصين، وقفة تضامنية نفذها أطفال غزة  لدعم الشعب الصيني والحكومة الصينية في مواجهة فيروس كورونا الجديد، وذلك في مقر مؤسسة البيت الصامد في مدينة غزة.

وجاءت الوقفة التضامنية، بحضور مدير وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) وعدد من الصحفيين الذين غطوا الفعالية، حيث حمل خلالها الأطفال صورا لمرضى صينيين من بينهم الأطفال يرتدون الكمامات الطبية، إضافة إلى حملتهم لافتات تحوي هاشتاقات تعبر عن تضامنهم مع الشعب الصيني.

وعبرت الطفلة سجى، التي مثلت برلمان الأطفال المشارك في الوقفة التضامنية، عن تضامن أطفال غزه مع أطفال الشعب الصيني في مواجهة هذا المرض.

من جانبه، أكد عماد الأغا، أمين سر جمعية عطاء فلسطين، بأن الشعب الفلسطيني بجميع فئاته يتضامن مع الصين، مشيرا إلى ثقة الفلسطينيين الكبيرة بقدرة الحكومة الصينية على كسب هذه المعركة ضد فيروس "كورونا" فالحكومة الصينية تمتلك أسساً علمية وتكنولوجية بنيت على مدي سبعين عاماً.

وثمن الأغا جهود الحكومة الصينية في خدمة الفلسطينيين ودعمها المتواصل بمشاريع البنية التحتية من طاقة شمسية وتحلية مياه جوفية لأهالي قطاع غزة المنفذة عبر جمعية عطاء فلسطين الخيرية.

وبدوره، أعرب وفد الوكالة الصينية، عن شكره لجمعية عطاء فلسطين الخيرية ولأطفال غزة لهذه اللفتة الكريمة للتخفيف من معاناة أطفال الشعب الصيني، والتي تعبر عن قوة العلاقات الثنائية التي تربط الشعبين الصديقين.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم