جوال

كهرباء غزة لسوا: تحسن جدول توزيع الكهرباء بداية مارس المقبل

تحسن جدول توزيع الكهرباء بداية مارس المقبل

تحسن جدول توزيع الكهرباء بداية مارس المقبل

غزة - سوا - خاص

قالت شركة توزيع كهرباء محافظات قطاع غزة ، اليوم الأحد، أن تحُسن سيطرأ على جدول توزيع الكهرباء خلال الفترة القريبة المقبلة أي مع بداية شهر مارس وفصل الربيع.

وقالت شركة توزيع الكهرباء في حديث خاص مع وكالة سوا الاخبارية، أن وضع جدول وصل التيار الكهربائي لمحافظات قطاع غزة مُستقر في الوقت الحالي، حيث أن الجدول المتوفر ثمانية ساعات وصل مقابل ثمانية ساعات قطع منقوصة ساعتين وفي بعض الأحيان تصل إلى ثلاث ساعات ، وأكثر من ذلك خلال تعرض البلاد لمنخفضات جوية باردة.

وأوضحت الشركة، أن الطلب على التيار الكهربائي خلال الأيام الماضية، سجل لديها مستوى قياسي كبير حيث وصل إلى 640 ميغا وات، في حين أن المتوفر في الشركة بأحسن الظروف هو ما بين 206 – 207 ميغا وات، مشيرةً إلى أن نسبة العجز في وصل التيار الكهربائي تزداد في ظل الأجواء الباردة والمنخفضات الجوية.

وأكدت أن عدد ساعات الوصل سيصبح أفضل في ظل استقرار المُناخ الجوي، مع انقضاء شهر فبراير والدخول في شهر مارس حيث انقضاء الأجواء الباردة والخروج من الشتاء.

ونوهت شركة توزيع كهرباء محافظات قطاع غزة، إلى أن تحسن جدول التوزيع مرهون أيضاً باستمرار تشغيل المولد الثالث في محطة توليد الكهرباء، مشددةً على أن استمرار تشغل المولدات الثلاثة في محطة التوزيع بالإضافة إلى الكهرباء الإسرائيلية، سيساعد في زيادة عدد ساعات وصل التيار الكهربائي منذ بداية فصل الربيع وبشكل تدريجي.

ويحتاج قطاع غزة، بحسب شركة توزيع الكهرباء إلى نحو 560 ميغاوات من الطاقة لتلبية حاجة السكان، لا يتوافر منها سوى نحو 205 ميغاوات.

ويعاني قطاع غزة منذ منتصف 2006 من أزمة كهرباء كبيرة، بدأت عقب قصف إسرائيل لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع .


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم