جوال

أبو النجا يشيد بدور الحركة الكشفية في دعم القضية الفلسطينية

أبو النجا خلال لقائه وفدا من لجنة المرشدات

أبو النجا خلال لقائه وفدا من لجنة المرشدات

غزة - سوا

أشاد محافظ غزة الوزير إبراهيم أبو النجا، بالدور الكبير الذي تقوم به الحركة الكشفية الفلسطينية في دعم قضيتنا الوطنية التي تتعرض لمؤامرة التصفية بفعل ما يسمى ب صفقة القرن وغيرها من المؤامرات التي تحاك ضد أبناء شعبنا.

جاء تصريحات أبو النجا خلال لقائه وفدا من لجنة المرشدات في مفوضية كشافة محافظة غزة، معتبرا أن "الحركة الكشفية كان لها دور مهم في التصدي للعصابات الصهيونية قبل النكبة ومواجهة الزحف الصهيوني للبلدات والقرى الفلسطينية".

ودعا الوزير أبو النجا في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، اليوم السبت، كافة الشابات والشباب في الحركة الكشفية لضرورة الانتباه لخطورة المرحلة الحالية والعمل على تحشيد جميع الجهود والطاقات، مشيدا بثقافة الانتماء التي يتمتع بها الكشفيون الفلسطينيون رغم الظروف الصعبة.

من جابنها، شكرت سماح احمد مسؤولة لجنة المرشدات بكشافة محافظة غزة؛ المحافظ على دوره في إنجاح المؤتمر الكشفي الأول والذي كان من نتائجه التحام الحركة الكشفية في الوطن والشتات بالقاهرة وبرعاية الإقليم العربي للكشافة.

وأضافت احمد ان مفوضية الكشافة تسعى وبكل قوة من اجل نشر النشاط الكشفي في كافة المؤسسات الوطنية، مشيرة إلى أنهم يسعون إلى نشر الكشافة في مدارس وكالة الغوث كما مدراس الحكومة لتأهيل الطلبة من خلال الكشافة وتعزيز المواطنة وثقافة الانتماء للوطن كنهج وأسلوب في حياتنا.

وفي ختام الزيارة قدّم الوفد درعا للمحافظ أبو النجا تقديرا لجهوده في خدمة الحركة الكشفية الفلسطينية.