بلدية غزة تبحث مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان قضايا تهم المواطنين

بلدية غزة تبحث مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان قضايا تهم المواطنين

بحث رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج مع وفد من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان برئاسة، مدير مكتب الهيئة في غزة والشمال، المحامي رأفت صالحة، قضايا تهم المواطنين، وسبل تعزيز التعاون والتشبيك بين البلدية والهيئة، وحل مشاكل المواطنين .

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب رئيس البلدية بالمقر الرئيس في ميدان فلسطين، حضره إلى جانب رئيس البلدية، مدير عام الهندسة والتخطيط م. محمد حمادة .

وأطلع رئيس البلدية الوفد على جهود بلدية غزة في توفير الخدمات للمواطنين والسعي لتطوير الأداء في العمل البلدي، وكذلك جهود البلدية في فتح الشوارع وتنظيم الطرق والأسواق، ومتابعة المنخفضات الجوية، وعمل لجان الطوارئ لتفادي أي إشكاليات.

وأكد وجود دليل إجراءات للشكاوى، وجهود لتطوير وحدة المعلومات والشكاوى، وإنشاء نظام داخلي محوسب لمتابعة الشكاوى .

بدوره؛ أشاد صالحة، بجهود بلدية غزة في تطوير وحدة المعلومات والشكاوى في البلدية وأثرها الإيجابي على واقع الخدمات، موضحاً أن الهيئة ترصد كافة شكاوي المواطنين المتعلقة في البلدية وتحولها للبلدية لحلها .

واتفق الجانبان على تنظيم جولات ميدانية للمناطق التي تلقت الهيئة شكاوى بشأنها تتعلق بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وبحث إمكانية تعبيد بعض الطرق فيها لتسهيل حركة المواطنين وخاصة ذوي الإعاقة، وعقد دورات تدريبية لإكساب العاملين في وحدة الشكاوي مزيداً من الخبرات التي تدعم العمل وفق القانون وتقديم الخدمات بما يكفل حقوق المواطنين .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد