الاحتلال يمنع سفر 33 مواطنًا عبر معبر الكرامة

اريحا/سوا/ منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 33 مواطنًا من السفر عبر معبر الكرامة الرابط بين الضفة الغربية المحتلة والأردن خلال الأسبوع الماضي، بحجة الأسباب الأمنية.

وذكرت الشرطة الفلسطينية في بيان صحفي السبت: أن أكثر من 23 ألف مواطن وزائر تنقلوا عبر المعبر خلال تلك الفترة، إذ بلغ عدد المغادرين 12339 شخصًا، وعدد القادمين 11079 شخصًا، مبينة أن الحركة على المعبر كانت متوسطة.

وأشارت إلى أنها قبضت على 35 مطلوبًا جنائيًا وممنوعًا من السفر، سواء أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبون في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها، وحتى يقوموا بتسوية أوضاعهم.

وأوضح البيان: أن جميع الأجهزة الأمنية والمدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، وتم التنسيق لـ 18 حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف.

وأفادت الشرطة الفلسطينية: أن معبر الكرامة خلال الأسبوع الحالي مفتوح بشكل كامل كالمعتاد، ويبدأ الدوام من الأحد وحتى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا ويستمر حتى 11:00 مساءً، فيما يومي الجمعة والسبت الدوام جزئي حتى العاشرة والنصف صباحًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد