جوال

إسرائيل تغلق مجالها الجوي فوق هضبة الجولان

إسرائيل تغلق مجالها الجوي فوق هضبة الجولان

إسرائيل تغلق مجالها الجوي فوق هضبة الجولان

القدس - سوا

قررت اسرائيل اليوم الجمعة إغلاق مجالها الجوي فوق هضبة الجولان وذلك تحسبا لأي رد عسكري بعد الغارة الجوية التي نفذها سلاح الجو الاسرائيلي على العاصمة السورية دمشق الليلة الماضية وادت لمقتل 7 أشخاص.

وقالت قناة سكاي نيوز ان اسرائيل أغلقت المجال الجوي لهضبة الجولان أمام الطيران المدني على ارتفاع فوق 5 آلاف قدم تحسبا لأي رد عسكري بعد الغارة على دمشق.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بأن سبعة عناصر من قوات النظام السوري والحرس الثوري الإيراني قُتلوا في القصف الصاروخي الإسرائيلي قرب دمشق، الليلة الماضية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، قوله إنه "قُتل في الغارات الإسرائيلية الليلية سبعة مقاتلين، ثلاثة من الجيش السوري وأربعة من الحرس الثوري الإيراني"، مشيرا إلى أن القصف طال "منطقة المطار".

وقال مصدر في قوات النظام إنه في تمام الساعة 23:45 من يوم أمس، تم رصد صواريخ معادية قادمة من فوق الجولان السوري المحتل، وعلى الفور تعاملت معها منظومات دفاعنا الجوي وأسقطت عددًا من الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها. وذكرت وكالة "سانا" أن وسائط دفاع الجوي السورية تصدت لأهداف في سماء دمشق.

أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ الانفجارات ناجمة عن "قصف إسرائيلي استهدف مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق".

ورصد المرصد السوري سماع دوي عدد من الانفجارات هزت مناطق العاصمة دمشق وريفها. ووفقا للمرصد فإن "الانفجارات ناجمة عن قصف إسرائيلي طال مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية ضمن المنطقة الواصلة بين مطار دمشق الدولي والسيدة زينب جنوب العاصمة دمشق، حيث وصلت بعض الصواريخ إلى أهدافها فيما تمكنت دفاعات النظام السوري الجوية من إسقاط بعضها".