جوال

رئيس الوزراء محمد اشتية يصل ميونخ للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن

محمد اشتية -  رئيس الوزراء الفلسطيني

محمد اشتية - رئيس الوزراء الفلسطيني

ميونخ - سوا

وصل رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية ، صباح اليوم الجمعة،14 فبراير 2020 إلى مدينة ميونخ الألمانية للمشاركة في الدورة الـ56 لمؤتمر ميونخ للأمن.

وسيقدم رئيس الوزراء مداخلة في المؤتمر يؤكد فيها الموقف الفلسطيني من الخطة الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية، ويبني على جهود الرئيس في التحشيد دوليا لمواجهتها ولدعم مؤتمر دولي من أجل فلسطين.

وعلى هامش المؤتمر يعقد رئيس الوزراء عددا من الاجتماعات الثنائية مع رؤساء الوزراء ووزراء ومسؤولين أمميين وغيرهم.

وتستضيف مدينة ميونخ الألمانية خلال الفترة من الرابع عشر حتى السادس عشر من فبراير الجاري أعمال المؤتمر، بمشاركة عدد من زعماء الدول ورؤساء الحكومات، وصانعي القرار حيث يناقش المشاركون في المؤتمر الأزمات الحالية والتحديات الأمنية المستقبلية.

وسيناقش المؤتمر المنعقد بين الرابع عشر حتى السادس عشر من فبراير الجاري التهديدات المحدقة بالسلم العالمى، والأزمات الحالية والتحديات الأمنية المستقبلية، وسيركز على التطورات في ليبيا ومنطقة الخليج العربي وشرق آسيا، ومنطقة الشرق الأوسط فيما ستكون التحديات العالمية الملحة موضع تركيز ، خاصةً آثار السياسة الأمنية لتغير المناخ.


وبين المشاركين في المؤتمر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، ورئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو ، ووزراء الخارجية و الدفاع والطاقة في الولايات المتحدة ، بجانب وفود من الكونغرس الأمريكي، والأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرج ، ورؤساء بوركينافساسو ، والنيجر، وتشاد ، ووزراء خارجية العديد من دول العالم. بحسب موقع المؤتمر.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم