أكثر 4 فواكه تزيد الوزن .. احذرها

يعتقد الكثيرون أن الفاكهه لا تحتوي على السعرات الحرارية و الدهون، و تناولها أثناء اتباع الحمية الغذائية لا يشكل أي ضرر على هذه الحمية، لكن هذا اعتقاد خاطئ. فهناك بعض الفواكه التي تحتوي على كميات مضاعفة من السعرات الحرارية تصل أحياناً إلى ما هو أكثر من النشويات والكربوهيدرات، لذلك هناك بعض الفواكه التي يجب الابتعاد عنها بشكل نهائي، ومن هذه الفواكه:

1- المانجو:

تحتوي المانجو على السكريات بشكل مضاعف ثلاث مرات عن الفراولة و التوت، فحبة متوسطة الحجم من المانجو تحتوي على 200 سعر حراري، لذلك حاول الابتعاد عنها قدر المستطاع.

2- الموز:

على الرغم من أن الموز يحتوي على البوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم، إلا أنه لا يحتوي على السكر الذي يتطلبه الجسم خلال فترة اتباع الحمية الغذائية، فحبة واحدة من الموز تحتوي على 115 سعر حراري أنت في غنى عنها.

3- الأفوكادو:

رغم فوائد الأفوكادو الكثيرة، ورغم احتوائه على الدهون التي يحتاجها الجسم، إلا أنه يحتوي على سعرات حرارية بشكل مهول، فحبة متوسطة الحجم منه تحتوي على 322 سعراً حرارياً.

4- جوز الهند

إذا كنت تتبع حمية غذائية، فجوز الهند ليس له مكان بين خيارات طعامك. ويعود السبب في ذلك إلى احتوائه كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون، فحبة واحدة من جوز الهند تحتوي على 337 سعر حراري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد