25 مدينة أوروبية وعربية تنظم فعاليات تضامنية مع غزة

222-TRIAL- غزة / سوا/ شهدت قرابة 25 مدينة أوروبية وعربية فعاليات مختلفة في يوم الحرية لغزة يوم الحرية لفلسطين 31-5-2014 ضد الحصار الإسرائيلي على غزة وفي ذكرى شهداء مرمرة، إضافة للتضامن مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام. 
وشملت الفعاليات التي نظمتها قافلة أميال من الابتسامات وشركاء السلام والتنمية من أجل فلسطين إطفاء الأنوار لمدة دقيقة واحدة تضامنا مع غزة، إلى جانب عدة مسيرات ووقفات وأنشطة مختلفة في الدول وأبرزها إيطاليا وبريطانيا وتركيا والجزائر وجنوب أفريقيا ولبنان والأردن وماليزيا.  
وقال رئيس قوافل أميال من الابتسامات الدكتور عصام يوسف إن هذه الفعاليات تثبت أن قضية حصار غزة ما زالت حية وتحوز على تضامن العالم أجمع.
وأشار إلى أن الفعاليات والأنشطة سواء في الخارج أو في قطاع غزة سيكون له أثر إيجابي في تفعيل هذا الملف.  
وقال يوسف " وحدتنا الوطنية أكبر قوة لنا ولذلك ستتوحد جهودنا لإنهاء الانقسام ولن نسمح لإسرائيل بالانتصار علينا".
وأضاف " غزة رغم الحصار والاحتلال والتضييق استطاعت أن تنظم الفعاليات وتثبت أنها ما زالت حية وتستطيع أن تحرك الشعب في الخارج وأحرار العالم".  
وشدد يوسف على أن مساعدات جزائرية كانت ضمن قافلة أميال من الابتسامات 27 ستدخل قطاع غزة اليوم، مشيراً إلى أنها تشمل 5 كونتينرات بقيمة 5 ملايين دينار وهي أدوية و114 جهازا طبيا من جمعية علماء الجزائر لوزارة الصحة والمستشفى الجزائري في غزة. 235
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد