جوال

ما هي الأغراض التي لا يجب أن تخرج من حقيبة يدك؟

قد تحتاجين ربّما لشحن منزلك كلّه أين كنت توجّهت لو أردت فعلاً أن تبقي الى جانبك كلّ ما قد تحتاجين اليه، ولكن من خبرتي الشخصية عزيزتي أنقل اليك الأغراض المفاتيح التي يجب فعلاً أن تبقى في حقيبة يدك، لأنّها خلّصتني شخصياً في أكثر من موقف تعرّضت له.

- حقيبة ماكياج للطوارئ: في هذه الحقيبة ضعي المستحضرات الأساسية بالنسبة لك من كونسيلر وماسكارا وأحمر شفاه ربّما، شرط ألا تشكل ثقلاً في الحقيبة تتمنين لو تتخصلصين منه. احملي هذه الحقيبة لأنّك لا تدري أي ظروف قد تطرأ عليك خلال النوم ولا يجوز أحياناً ان تهملي إطلالتك.

- مبرد أظافر: موقف نتعرّض له جميعنا، وهو كسر بسيط في الأظافر قد يعيق الحركة ويجعلها تتعلّق بألبستنا والأغراض المحيطة بنا، وعندها ندور في المكان الذي نتواجد فيه بحثاً عن مبرد نستعيره متناسين احتمال انتقال الفطريات والجراثيم أو احراج من ستعطينا مبردها الشخصي. لا تخرجي هذا الغرض بالذات من حقيبة يدك.

- فرشاة صغيرة بقياس الميني: ابتسامتك ركزة وجهك، لا تسمحي لأي طبق تتناولينه خلال النهار أن يشوّهها، من جهة أخرى باستخدام الفرشاة بعد كلّ وجبة تحمين أسنانك ولثتك في آن.

- فوط صحّية: من المهمّ جداً أن تبقي في حقيبتك عزيزتي فوط صحية وفوط يومية حتّى ولو كنت خارج دائرة المعاد الشهري، ابقيها في جيوب الحقيبة الداخلية تحسّباً لأي طارئ، ولن نضطر الى أنّ نذكرك أنّك ستخلّصين صديقة لك في هذا الموقف الفظيع.

- غسول للوجه: ابحثي عن قارورة بمقاس السفر في ستندات متاجر مستحضرات التجميل، واتركيها بين أغراض حقيبة يدك، لأنّك لا تعرفين متى ستحتاجين الى غسل وجهك خلال اليوم بعد التعرٌّق، التعرّض للغبار، أو بكلّ بساطة تحتاجين الى جرعة من الانتعاش.

- معقّم لليدين: طبعاً لن تمتمل حقيبة يدك من دون قارورة معقّم اليدين أو الفوط المعقّمة المبللة. تحتاجين الى هذا الغرض مراراً وتكراراً خلال اليوم، استخدميها بعد التسوٌّ، بعد استعمال المال وقبل وبعد تناول الطعام.

- شاحن للهاتف: لا لست مضطرة أبداً لا الى الشعور بالضياع بسبب فراغ بطارية هاتفك ولا الى اللفّ والدوران خلف شاحن. ابقي شاحنك في حقيبتك، هذا غرض أساسي!