الكشف عن تفاصيل المكالمة الحادة بين نتنياهو ومؤسس فيسبوك

الكشف عن تفاصيل المكالمة الحادة بين نتنياهو ومؤسس فيسبوك

كشفت صحيفة إسرائيلية اليوم الخميس عن تفاصيل المكالمة التي وصفتها بالحادة بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ومؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرغ ، وكيفية تعامل فيسبوك مع حملة حزب الليكود الانتخابية.

ونقلت صحيفة هآرتس عن مصادر مطلعة قولها ان نتنياهو اتهم فيسبوك بالعمل ضد حملة حزب الليكود قبيل انتخابات الكنيست الثالثة على التوالي المقرر عقدها في الثاني من مارس المقبل.

واشتكى نتنياهو، حسب هآرتس، من اتخاذ فيسبوك خطوات ضد مؤيدين له في الانتخابات، وحث مؤسس أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم على "ضمان نزاهة الانتخابات والتصرف بشكل مسؤول ونزيه".

ولم يتطرق زوكربيرغ، حسب التقرير، إلى ادعاءات نتنياهو، مكتفيا بالقول إن شركته "ستتوخى الحيطة" إزاء الموضوع.

وذكر متحدث باسم فيسبوك في بيان صدر تعقيبا على الموضوع، أن الشركة "تتواصل دائما مع زعماء في جميع أنحاء العالم"، مشيرا إلى أن زوكربيرغ، أكد أن موقعه يعد "منصة منفتحة على جميع الأفكار".

إقرأ/ي أيضا: رئيس الموساد الأسبق : المفاوضات بين اسرائيل وحمـاس متقدمة كثيرًا

واتخذ فيسبوك خلال العام الأخير سلسلة خطوات عقابية بحق نتنياهو ومؤيدين له، بما في ذلك التعليق المؤقت لخدمة الرسائل الأوتوماتيكية في صفحة رئيس الوزراء بسبب منشور نص على أن "المواطنين العرب يرغبون في إبادتنا جميعا".

وفي يوم انتخابات سبتمبر، جدد "فيسبوك" اتخاذ هذا الإجراء مرة أخرى بسبب نشر حملة نتنياهو معلومات تنتهك قانون الانتخابات.

كما أفادت تقارير إعلامية بأن "فيسبوك" أزال في سبتمبر 82 حسابا على الأقل مشتبها فيها بأنها زائفة وتحرض من أجل ثني المواطنين العرب عن المشاركة بالانتخابات.

وفي مارس 2019 أزال فيسبوك 30 صفحة زائفة تتخذ من إسرائيل مقر لها، ومعظمها مؤيدة لنتنياهو و"الليكود".

يشار إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تستعد لإجراء انتخابات عامة ثالثة خلال أقل من عام لأول مرة في تاريخها بتاريخ 2 مارس/ آذار المقبل، بعد فشل الأحزاب الإسرائيلية الفائزة في الانتخابات الأخيرة التي أجريت في سبتمبر/ أيلول الماضي بتشكيل حكومة ترضي جميع الأطراف.

وكان قد فاز في الانتخابات الإٍسرائيلية السابقة حزب (أزرق- أبيض) الذي يتزعمه بيني غانتس بـ 33 مقعدا في "الكنيست" المؤلف من 120 عضوا، بينما حصل حزب "الليكود" اليميني برئاسة نتنياهو على 32 مقعدا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد