رأفت: خطوة مجلس حقوق الانسان انتصار لحقوق الفلسطينيين

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت

رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت، بإصدار المفوضة السامية لحقوق الإنسان السيدة ميشيل باشليت، القائمة السوداء للشركات العاملة في المستوطنات غير الشرعية المقامة على أراض دولة فلسطين المحتلة عام 1967.

واعتبر رأفت أن إصدار القائمة هي خطوة إيجابية تنتصر لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وتعبر عن لسان حال النظام الدولي الذي يرفض سياسة الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وقال رأفت في بيان وصل "سوا" اليوم الخميس، "اننا نرحب بهذه الخطوة التي جاءت تطبيقا لقرار مجلس حقوق الإنسان 31/36، لإلزام الشركات العاملة بالمستوطنات بإنفاذ القانون الدولي ووقف دعمها وتمويلها للمشروع الاستيطاني الاستعماري كما أنها تأتي ردًا على جرائم الحرب المستمرة التي ترتكبها دولة الاحتلال ومستوطنيها المتطرفين في أراضي دولة فلسطين".

كما دعا رأفت المجتمع الدولي إلى إلزام إسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية والانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وفقًا للقرار 242 وجميع القرارات ذات الصلة بالصراع الفلسطيني – الإسرائيلي وتجسيد قيام الدولة الفلسطينية ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد