جوال

خيالي.. حجم تسجيل دقيقة فيديو k8 عبر هواتف سامسونج الجديدة

سامسونج-Samsung Galaxy S20

سامسونج-Samsung Galaxy S20

واشنطن - سوا

كشفت شركة سامسونج خلال اليومين الماضيين عن مجموعة من الهواتف الرائدة الجديدة (جالاكسي إس20)، و(جالاكسي إس20 بلس)، و(جالاكسي إس20 ألترا)، والتي تمتاز بتقنية دعم تسجيل الفيديو بدقة 8K، إلا أن الكثيرين تبادرت إلى أذهانهم أسئلة تتعلق بحجم الفيديو الذي استطاعت أجهزة سامسونج تسجيلها بدقة k8.

ومن المعروف أنه كلما زادت دقة الفيديو زاد حجمه، لذا نبَّهت سامسونج إلى أن حجم الدقيقة الواحدة من مقاطع الفيديو بدقة 8K التي تُسجَّلها الهواتف يبلغ 600 ميجابايت، وهو حجم كبير مقارنةً بحجم الدقيقة الواحدة لفيديو 4K والبالغ 350 ميجابايت، ولكنه في الوقت نفسه مثير للإعجاب، بالنظر إلى أن دقة فيديو 8K تساوي أربعة أضعاف فيديو دقة 4K، لذا حسابيًا، قد يكون حجم الدقيقة الواحدة نحو 1.2 جيجابايت.

ومع أن سامسونج تمكنت من جعل حجم الدقيقة الواحدة من فيديو 8K لا يتجاوز 600 ميجابايت، إلا أن تصوير العديد من مقاطع الفيديو بهذه الدقة قد يستهلك ذاكرة التخزين، لذا حددت الشركة الحد الزمني الأقصى لمقاطع الفيديو الواحد بخمس دقائق فقط، والتي تساوي نحو 3 جيجابايت. بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

يُشار إلى أن مقاطع الفيديو بدقة 8K، التي يمكن لهواتف (جالاكسي إس20) الجديدة تصويرها، تُسجَّل بمعدل 24 إطارًا في الثانية، وهو معيار صناعة الأفلام في هوليوود، والكثير من القنوات التلفازية. ولا يمكن تصوير الفيديو الفائق الدقة بمعدل 60 إطارًا في الثانية، بالنظر إلى الحد الأقصى الذي يمكن لمعالجَي (سنابدراجون 865)، و(إكزينوس 990) تصويره هو 30 إطارًا في الثانية.

وكانت شركة سامسونج للإلكترونيات أزاحت الستار أمس، عن أحدث أجهزتها القابلة للطي Galaxy Z Flip، والذي يتميز بتصميمه الجريء والأنيق إلى جانب الميزات والخصائص المتقدمة التي تم تصميمها بدقة لأولئك الذين ينظرون إلى التكنولوجيا المتطورة كوسيلة للتعبير عن أنفسهم.

وتتحدى سامسونج في تصميمها للهاتف الجديد قوانين الفيزياء، حيث تمت هندسة تصميمه باستخدام مادة زجاجية قابلة للطي هي الأولى من نوعها، مع شاشة عرض مقاس 6.7 بوصة والتي تتحول عند طيها إلى جهاز أنيق وصغير الحجم يتناسب بشكل مريح مع راحة يد المستخدم.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم