جوال

حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

جنود الاحتلال الاسرائيلي يعتقلون فلسطيني من الضفة الغربية

جنود الاحتلال الاسرائيلي يعتقلون فلسطيني من الضفة الغربية

رام الله - سوا

داهمت قوات الاحتلال الإٍسرائيلي فجر اليوم الخميس، عدة أحياء ومنازل في الضفة الغربية، خاصة في مدينتي رام الله و بيت لحم ، وشنت حملة اعتقالات طالت العديد من المواطنين، فيما اندلعت مواجهات ما بين الشبان وقوات الاحتلال في حي الطيرة برام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلال الدبس، وإبراهيم الدبس (50 عاما) ونجله مهند (20 عاما)، وجدي ضراغمة بعد اقتحام منازلهم في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

واقتحمت قوة عسكرية كبيرة ترافقها ناقلات الجنود عددا من المنازل في حي الطيرة برام الله، حيث شرع الجنود بمصادرة أجهزة تسجيل الكاميرات، فيما دارت مواجهات مع عشرات الشبان ما أدى لإصابة ثلاثة بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالاختناق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا قرب رام الله واعتقلت الشاب أحمد المالحي، حيث دارت مواجهات في البلدة أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية.

وداهمت قوة عسكرية قرية بيت سيرا غربا واعتقلت الشاب عبد الله محمد أبو صفيه عقب اقتحام منزل أسرته.

وفي ذات السياق، تواصل قوات الاحتلال لليوم الرابع على التوالي إغلاق مداخل عدد من القرى الغربية وسط احتجاز للمواطنين والمركبات.

وتغلق قوات الاحتلال مدخل قرية شقبا الشمالي ومدخل قرية عابود الشرقي، إضافة إلى مداخل قرية دير نظام من الواجهة الشمالية، فيما تقيم حاجزا عسكريا شرقي قرية النبي صالح وتحتجز عشرات المركبات خلال ساعات الصباح.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل انتشارها المكثف في أماكن مختلفة من الضفة الغربية، تحسبًا لأي مواجهات ولا سيما في ظل الدعوات الفلسطينية للخروج والمشاركة في فعاليات رافضة ل صفقة القرن إجراءات الاحتلال في الضفة و القدس المحتلتين.