وفد من "فدا" يلتقي السفير الصيني في رام الله

الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت يلتقي السفير الصيني قوه وي

التقى الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت، اليوم الأربعاء، السفير الصيني (قوه وي) في مقر السفارة الصينية في مدينة رام الله خلال زيارة برفق أعضاء المكتب السياسي لـ "فدا" محمود بحيص ورتيبة النتشة ووليد عطاطرة.

وعبر رأفت عن تضامن حزب "فدا"، قيادة وكوادر وأعضاء، مع عموم أبناء الشعب الصيني الصديق وأبناء مقاطعة ووهان التي تعاني من جائحة فيروس كورونا خصوصا معربًا عن أمله في أن يتم القضاء على هذا المرض في أقرب وقت وثقتهم بصلابة الأصدقاء الصينيين والقيادة الصينية وقدرتهم على الصمود وتجاوز هذه المحنة الانسانية الأليمة.

كما أكد رأفت تقدير "فدا" شكره وتقديره العاليين لسفير جمهورية الصين الشعبية في مجلس الأمن الدولي على الكلمة التي ألقاها في المجلس يوم أمس الثلاثاء وعبر فيها عن دعم الصين لنضال شعبنا العادل وحقه في تقرير مصيره ورفض ما تسمى " صفقة القرن " باعتبارها إجراء أحادي الجانب وتعديا على المنظومة التي تحكم الشرعية والقرارات والعلاقات الدولية.

وشدد الأمين العام لـ "فدا" والوفد المرافق على رفضهم للحرب التجارية التي تشنها الادارة الأمريكية ضد جمهورية الصين الشعبية وما رافقها من حملة أمريكية لتشويه صورة الصين بحجة "ارتكاب جرائم بحق قومية الإيغور واضطهادهم وقمع الحريات في هونغ كونغ".

هذا وتناول البحث بين وفد حزب "فدا" وسعادة السفير (قوه وي) التطورات الميدانية والسياسية على الساحة الفلسطينية وفي المنطقة وأبعاد وتطورات وتداعيات ما تسمى "صفقة القرن" والمخاطر التي ستلحقها بالقضية الفلسطينية، كما جرى نقاش العلاقات الثنائية بين حزبي "فدا" والحزب الشيوعي الصيني وضرورة تمتينها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد