حماس: رابين وأولمرت ونتنياهو وجيشهم مجموعات من القتلة

بنيامين نتنياهو وإيهود أولمرت

وصفت حركة " حماس "، قادة دولة الاحتلال الإسرائيلي الحاليين والسابقين، بأنهم قتلة وإرهابيين، مؤكدة أن مكانهم الطبيعي أمام المحاكم الدولية.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران عبر "تويتر" إن "رابين وأولمرت كما نتنياهو، ومعهم ضباط جيشهم وجنوده، هم مجموعات من القتلة والارهابيين".

وأضاف بدران أن "أفعالهم أبعد ما تكون عن سلوك الدول الطبيعية، بل هم اقرب إلى رجال العصابات رغم محاولاتهم المستمرة لتحسين صورتهم امام العالم"، مشددا على أن "إجرام هؤلاء واضح ومتواصل وعن سبق إصرار".

وتابع القيادي في حماس: يشهد على ذلك آلاف كثيرة من الشهداء والجرحى والأسرى وأصحاب البيوت المهدمة والأراضي المصادرة، مستطردا : "هؤلاء محتلون ونحن نقاتلهم فقط لانهم محتلون وليس لأي سبب آخر".

وختم بدران : "هذه القيادات مكانها الطبيعي أمام المحاكم الدولية بتهم الإرهاب وارتكاب جرائم ضد الإنسانية، أما نحن فواجبنا دوما مقاومة المحتل".

تأتي تصريحات بدران، عقب مؤتمر صحفي مشترك جرى مساء أمس الثلاثاء في نيويورك، للرئيس الفلسطيني محمود عباس ، ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت؛ وذلك عقب كلمة الرئيس أمام مجلس الأمن الدولي.

اقرأ/ي أيضا.. تفاصيل مؤتمر الرئيس عباس مع أولمرت

وأكد الرئيس عباس خلال المؤتمر أن تحقيق السلام لا يمكن أن يتم بالضم أو الإخضاع أو بفرض رأي أحد الطرفين على الآخر، مجددا رفضه لخطة ترامب وأنها لن تكون أساسا لأي مفاوضات مستقبلية.

من جانبه، قال أولمرت إن الرئيس محمود عباس فعل كل ما هو ممكن للتعبير عن التزامه بالسلام، والعمل على إيجاد بيئة مناسبة لتحقيقه بين البلدين.

وأكد أن الطريقة التي تعالج بها الولايات المتحدة عملية السلام ليست الطريقة الصحيحة، مضيفا أن الرئيس عباس هو رجل سلام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد