نابلس: حملة توقيع على وثيقة "رفض صفقة القرن"

حملة توقيع على رفض صفقة القرن في نابلس

دعا الحراك الشبابي في محافظة نابلس ، اليوم الأربعاء، إلى المشاركة في حملة تواقيع على وثيقة "رفض صفقة القرن "، حيث شارك مئات المواطنين بحضور المحافظ اللواء إبراهيم رمضان وفعاليات ومؤسسات المدينة.

وأشار مازن دنبك أحد القائمين على الحملة، إلى أن الحملة هي الفعالية الثانية ضمن نشاط الحراك الشبابي في محافظة نابلس، حيث وزع الحراك الأسبوع الماضي خارطة فلسطين التاريخية على المواطنين والمركبات، كرد على صفقة ترامب– نتنياهو، اللذين رسما خارطة فلسطين على شكل كانتونات، وفق وكالة "وفا".

وأضاف دنبك: "فلسطين من نهرها لبحرها، من رأس الناقورة حتى أم الرشراش، واليوم اطلقنا حملة التوقيع على وثيقة رفض صفقة القرن منذ الساعة العاشرة صباحا وستستمر حتى الخامسة مساء في ميدان الشهداء، وستستمر يومي الخميس والسبت".

وأوضح أن مئات المواطنين وقعوا على الوثيقة منذ ساعات الصباح من جميع شرائح المجتمع والفصائل والفعاليات في المدينة، للتأكيد على رفض صفقة القرن وعلى ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة المؤامرة التي تحاك ضد قضيتنا الفلسطينية، مؤكدا على أنه سيتم إرسال الوثيقة بعد انتهاء التواقيع إلى القيادة الفلسطينية، للتعبير عن رفض الشعب الفلسطيني للصفقة.

بدوره، قال تحسين الشريف المعلم المتقاعد الذي وقع على الوثيقة، إن الشعب الفلسطيني يرفض "صفقة القرن" كليا وإنها غير مقبولة، مؤكدا ضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية وتحقيق حلم الفلسطينيين بإقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشرقية.

من جهته، قال منسق لجان الشبيبة الفتحاوية للعمل الاجتماعي والتطوعي حسن فرج، إن التوقيع على الوثيقة يأتي في إطار الرفض العام واللا الكبيرة لـ"صفقة القرن" باعتبارها مؤامرة عالمية وتكرارا لوعد بلفور، وتهدف لشطب القضية الفلسطينية عن الخارطة العالمية السياسية والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن "صفقة القرن" عبارة عن نظام هلامي، يريدوننا شعبا بلا حدود ولا هوية مشتتا في كانتونات، وتحويل قضيتنا من قضية سياسية إلى قضية اقتصادية، وهذا لن يحدث بإرادة الشعب الفلسطيني وقيادته وعزيمة شبابه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد