جوال

بلدية غزة والحكم المحلي تضعان حجر الأساس لتطوير شارع الجزائر

وضع  حجر الأساس لشارع الجزائر

وضع حجر الأساس لشارع الجزائر

غزة - سوا

وضع رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح ، حجر الأساس لمشروع تطوير جزء من شارع الجزائر غرب مدينة غزة، اليوم الاربعاء، ضمن برنامج تطوير البلديات المرحلة الثالثة – الدورة الثانية والممول من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

وأكد د. السراج في بيان وصل "سوا"، أنَّ هذا المشروع الاستراتيجي يخدم عشرات المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية، إضافة إلى الآلاف من طلبة الجامعات يوميًا، وسكان المنطقة، ويسهل حركة الوصول إليها، ويخفف من الازدحام المروري في شارعي جامعة الدول العربية وجمال عبد الناصر "الثلاثيني".

وأوضح أن المشروع الممتد من جامعة الدول العربية غرباً وحتى شارع مصطفى حافظ شرقًا، سيشمل أيضًا أعمال تطوير وتعبيد الشوارع المتفرعة منه، وسيراعي طبيعة المكان والمؤسسات الأكاديمية والأهلية المجاورة من حيث التوقيت والسرعة في الإنجاز.

وبين رئيس البلدية أنَّ أعمال المشروع التي ستتضمن تطوير البنية التحتية بشكل كامل، بما يشمل خطوط الصرف الصحي والمياه وتصريف مياه أمطار وتمديدات كهربائية للإنارة، إلى جانب تعبيد الشارع وتجميله، ستحسن الوضع البيئي في المنطقة وستلبي احتياجات السكان

بدوره، أكد الوزير الصالح على أهمية هذا المشروع الحيوي الذي يخدم الآلاف من طلبة المؤسسات الأكاديمية والمنتفعين من المؤسسات والهيئات الموجودة في المنطقة، مشددًا على ضرورة الإسراع في اعتماد إجراءات المشروع للبدء بتنفيذه وإنجازه في أسرع وقت ممكن.

وشكر وزير الحكم المحلي، بلدية غزة على منح الشوارع الحيوية والمشاريع الاستراتيجية اهتمامًا واضحًا في خطتها التنموية المحلية للأعوام 2019-2022

يذكر أن إجمالي أطوال الشوارع المقرر تطويرها في المنطقة 900 متر، وتصل التكلفة التقديرية للمشروع التطويري 480 ألف يورو، على أن تكون مدة التنفيذ 6 شهور.