وزير الدفاع التركي يدعو "الناتو" لدعم بلاده في إدلب

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار

دعا وزير الدفاع التركي، "خلوصي أكار"، حلف شمال الأطلسي "الناتو" لتقديم دعم جاد وملموس بهدف وقف هجمات الجيش السوري على إدلب بشمال غربي سوريا.

وقال أكار في مقابلة أجرتها معه وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، أن الجنود الأتراك سيقومون بالرد الفوري على أية هجمات للقوات السورية تستهدف نقاط المراقبة التركية، مؤكدا استمرار مهام نقاط المراقبة التركية الـ 12 في إدلب.

وأضاف أكار، حسب ما ذكر موقع روسيا اليوم، أن تركيا تواصل الضغط على روسيا بهدف دفعها لاستخدام ضغوطها على نظام الأسد وإجباره على تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار، والتراجع لما بعد طريق "إم 5" ذي الأهمية الاستراتيجية الكبيرة.

ولفت إلى أن أنقرة طلبت من موسكو الوقف الفوري لهجمات النظام السوري على إدلب، والالتزام بالهدنة، الأمر الذي سيساهم في عودة المدنيين لديارهم.

وشدد أكار على أن بلاده تدعم اتفاق وقف إطلاق النار (سوتشي)، للحيلولة دون موجات نزوح جديدة.

وردا على سؤال حول تطلعات بلاده من اجتماع وزراء دفاع دول الناتو، قال أكار إن "أنقرة تنتظر من حلفائها اتخاذ خطوات ملموسة لوقف هجمات الأسد على إدلب، والوقوف بالتالي أمام موجة نزوح جديدة قد تشكل خطرا على أوروبا".

وتابع وزير الدفاع التركي: "إن الأشخاص الذين يفقدون منازلهم وعوائلهم في هجمات نظام الأسد يحاولون فعل شيء ما للانتقام، الأمر الذي قد يعزز من انتشار التطرف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد