الصحة بغزة تطور الخدمات المخبرية في مراكز الرعاية الأولية

مختبرات مراكز الرعاية الأولية

سعت وزارة الصحة في غزة ، إلى توفير6 أجهزة "سبكترو فوتوميتيرز" في مختبرات مراكز الرعاية الأولية والمستشفيات خلال عام 2019، بتمويل من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وذلك ضمن جهودها الحثيثة لتطوير مختبرات الرعاية الأولية وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطن.

وأوضح وحيد موسى مدير مختبرات صحة غزة في الرعاية الأولية، في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، اليوم الأربعاء، أن هذا المشروع يهدف لتوفير أجهزة متخصصة لعمل التحاليل والفحوصات الخاصة بمرض السكر ووظائف الكبد والكلى ومعدلات الدهون والكوليسترول في الجسم وفحص معدل الهيموجولبين في الدم.

وأضاف: "أن تنفيذ هذا المشروع في عام 2019 ساهم بشكل كبير في تخفيف العبء عن المواطنين وتقديم الخدمات المخبرية ل3000 مريض شهريا"، مؤكداً على أن هذه الأجهزة تم توزيعها على خمس مراكز رعاية أولية وهي مركز شهداء الزيتون، ومركز صحي أبو شباك ،ومركز شهداء دير البلح، ومركز صحي الزوايدة، ومركز شهداء خانيونس الى جانب تزويد مستشفى ناصر بجهاز واحد .

وثمن اهتمام وزارته في تطوير الخدمات المخبرية في مراكز الرعاية الأولية، و جلب المانحين والداعمين لتنفيذ مشاريع تطويرية للقطاع الصحي , معرباً عن شكره للجنة القطرية لإعادة إعمار غزة الداعمة لهذا المشروع بتكلفة تقدر ب 20 ألف دولار والذي ساهم بشكل كبير في تحسين الخدمات المخبرية و تسهيل تقديمها للمريض في قطاع غزة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد