تفاصيل جديدة في أزمة محمد رمضان والطيار الموقوف

الفنان محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

أثارت واقعة فيديو الطائرة الذي تسبب في إيقاف الكابتن طيار أشرف أبو اليسر عن العمل، الكثير من الجدل خلال الأيام الماضية، وذلك بعد نشر الفنان محمد رمضان، صورة ومقطع فيديو من داخل كابينة قيادة الطائرة التابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة.

وتعود الواقعة إلى أكتوبر الماضي، حين نشر الفنان محمد رمضان، صورة ومقطع فيديو من داخل كابينة قيادة الطائرة التابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة، وظهر خلال الفيديو صوت خلفي لأحد الأشخاص المتواجدين الذي قال: "محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي".

وقال محمد رمضان في الفيديو: "إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة في الله نجاح".

وانتشر هذا المقطع على نطاق واسع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع الجهات المعنية للتحقيق في الواقعة، وتبين عدم وجود لبس، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال تحويل قائد الرحلة ومساعده للتحقيق، ثم فصل الطيار من عمله بشكل نهائي، وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

وخرج الكابتن أشرف أبو اليسر للحديث على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر مقطع فيديو، أوضح فيه أنّه ظل مدة يحاول التواصل مع الفنان محمد رمضان ومستشاره القانوني لكن دون جدوى ولم يستطع التواصل معه، لافتاً إلى أنّه اضطر للحديث عبر "السوشيال ميديا" قبل أن تنسى الأزمة، خاصة أنّه لم يجد حل بشكل ودي، كذلك تطرق للحديث عن أزمة مساعده الذي سحبت رخصته ولم يكن له أي ذنب، وفقاً لموقع الوطن.

ورد الفنان محمد رمضان، بنشر مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال فيه: "كل اللي متابع مشكلة كابتن طيار أشرف أبواليسر، أنا زي ما وعدت عمري ما هتخلى عنه، أول إمبارح أنا كلمت صديق ليا مدير شركة هوليداي للطيران الخاص وحكيتله الموضوع وقالي ابعتلي السي في بتاعه وإن شاء الله في خلال أسبوع يكون اشتغل ورجع لمهنته ولكن من خلال شركة أخرى".

وتابع: "كلمت الأستاذ سعيد إمام مدير شركة روتانا وقولته يتواصل مع الكابتن أشرف ويقوله محمد رمضان، ومنتظر السي في عشان يكلم شركة إماراتية وإن شاء الله تستلم شغلك فيها، وكان رده لأ مش هيبعت السي في علشان رخصته مسحوبة ومش هينفع يشتغل في مكان آخر"، وأنه طلب منه مبلغ 9 مليون جنية ونصف على اعتبار أنها مكافأة نهاية الخدمة إضافة للمعاش.

ومسح الفنان محمد رمضان الفيديو من على صفحته، بعد فترة قصيرة، إلا أن الطيار أشرف أبو اليسر شاهد الفيديو، ونفى ما قاله رمضان بأنه طلب منه 9 ملايين ونصف المليون جنيه، تعويضاً عن أزمة صورة الكابينة التي أوقفته عن عمله.

وحرص عدد من الفنانين على دعم الطيار أشرف أبو اليسر، حيث علّقت الفنانة وفاء عامر على الأزمة، معلنة دعمها للطيار ضد القرارات الصادرة ضده، إذ كتبت عبر حسابها على: "Facebook "قرار إيقاف الطيار قرار ظالم.. طيارة خاصة وفنانين كتير اتصوروا وده عادي.. أمنعوا التصوير لكن إيقاف حرام ده تعسف أو مقصود لحد بعينه".

كما كتب الفنان أحمد جمال عبر صفحته على "فيسبوك" معلنا تعاطفه مع الطيار، وناشد وزير الطيران المدني ليعيد النظر في الموضوع من الناحية الإنسانية، فالجميع يخطئ وهو أخطأ ويستحق العقاب، ولكن ليس هذا العقاب القاسي الذي تسبب في قطع عيشه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد