جوال

جيش الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقلات واسعة بالضفة

اعتقالات بالضفة

اعتقالات بالضفة

رام الله - سوا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، اعتقلت خلالها عدد من المواطنين، واقتحمت منازل المواطنين وقامت بتفتيشها.

ففي مدينة الخليل، أكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين وهما: بهاء جوابرة، ولؤي جوابرة من مخيم العروب شمال المدينة، كما داهمت القوات بلدة بيت كاحل شمال الخليل، واقتحمت محيط منزل الأسير محمود العطاونة المهدد بالهدم .

من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدات ومخيمات محافظة الخليل وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

وفي مدينة قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كفر قدوم واعتقلت المواطن يامن عبيد القدومي (38 عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، كما اقتحمت عدداً من منازل المواطنين.

وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجاهد أحمد أبو العز على حاجز عسكري نصبته عند مدخل بلدة الزبابدة جنوب جنين، كما اعتقلت الشاب مصطفى سباعنة من بلدة قباطية أثناء وجوده داخل الأراضي المحتلة، بزعم عدم حيازته على تصريح.

وفي مدينة رام الله ، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية التعسفية على قرى وبلدات غرب رام الله، حيث أغلت طريق وادي الدلب، قرب بلدات دير ابزيع، وكفر نعمة شمال رام الله، كما نصبت حاجزاً على بوابة النبي صالح، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، أعاقت حركة آلاف المواطنين القادمين من شمال وغرب رام الله ومحافظتي سلفيت وقلقيلية.

كما أغلق جنود الاحتلال بوابتين حديديتين منصوبتين على مداخل قرية النبي صالح غرب رام الله، وأغلقوا بوابة عبود، وصادرت إحدى المركبات.