نيويورك نيكس يواصل اعتلاء صدارة الفرق الأعلى قيمة

شعار فؤيقنيويورك نيكس

لم يزل فريق نيويورك نيكس في الصدارة، فيما يتعلق بقيمة الفرق المالية، رغم عدم تذوقه طعم النجاح في أخر 50 عامًا في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، ومع ذلك تصدر القائمة التي أعلنتها مجلة فوربس، يوم الثلاثاء، للعام الخامس على التوالي.

وفي تصنيفها السنوي قالت فوربس إنَّ قيمة نيكس، الذي نال اللقب لآخر مرة في 1973، بلغت 4.6 مليار دولار بزيادة 15 في المئة عن الماضي بسبب التجديد في ملعبه وعقد البث التلفزيوني واللعب في أغنى سوق رياضي في أمريكا الشمالية، حسب ما ذكرت رويترز.

وجاءت القائمة بعد أسبوع من قيام جيمس دولان مالك النادي بتغيير الإدارة وقوله إنه لن يبيع الفريق وما زال ملتزما بالعثور على قائد مناسب لإعادته إلى القمة، حسب ما ذكرت رويترز.

وقال دولانفي في بيان ”لن أبيع لكني عازم على العثور على القائد المناسب لنيكس والذي سيضمن نجاحا على المدى البعيد“.

وأشارت فوربس إلى أن لوس أنجليس ليكرز (4.4 مليار دولار) وجولدن ستيت وريورز (4.3 مليار دولار) وشيكاجو بولز (3.2 مليار دولار) وبوسطن سيلتيكس (3.1 مليار دولار) احتلوا المراكز من الثاني وحتى الخامس.

وجاء تورونتو رابتورز حامل اللقب في المركز العاشر بقيمة 2.1 مليار دولار بزيادة 25 في المئة عن العام الماضي وهي أكبر زيادة بين فرق البطولة.

وأوضحت فوربس أن متوسط قيمة فرق البطولة المكونة من 30 ناديا تبلغ 2.12 مليار دولار وهي أول مرة يتجاوز فيها المتوسط ملياري دولار.

ونشير هنا إلى أنَّ فريق نيويورك نيكس، فاز مرتين ببطولة الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين في العامين 1970، 1973.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد