بالصور: جامعة الأزهر بغزة تنظم وقفة رفضا لصفقة القرن

جامعة الأزهر بغزة تنظم وقفة رفضا لصفقة القرن

نظمت جامعة الأزهر في قطاع غزة وحركة الشبيبة الفتحاوية، اليوم الثلاثاء، وقفةً في ساحة الحرم الجامعي الشرقي رفضً ل صفقة القرن  الأمريكية، بمشاركة الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالجامعة، وأعضاء من الهيئة القيادية العليا لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وحشد كبير من طلبة الجامعة.

وأكدت الجامعة في بيان وصل "سوا"، أن هذه الوقفة تأتي استكمالاً لسلسلة الفعاليات الرافضة والمستنكرة لكل مشاريع التصفية والمؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية والمشروع الوطني، وآخرها الإعلان عن "صفقة القرن المشؤومة"، ودعماً للصمود الصلب والمشرف للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس .

وبدأ الحفل بقراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية وعلى رأسهم الشهيد الرمز أبو عمار، وشهداء الأمتين العربية والإسلامية، ثم عزف النشيد الوطنيين الفلسطيني.

وشدد التيان دعم واصطفاف جامعة الأزهر-غزة خلف قائد ورئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، الرئيس محمود عباس ابو مازن، مضيفًا: " لا وألف لا لصفقة القرن المشؤومة، وأننا لن نساوم على القدس ، ولا نتنازل عن حق اللاجئين، ولن نقبل إلا بدولة ذات سيادة، حرة مستقلة وعاصمتها القدس".

وخاطب التيان الرئس عباس قائلاً: "غزة كلها معك، جامعة الأزهر وعامليها وطلبتها وشبيبتها معك، نثق بقدرتك وقدرة منظمة التحرير الفلسطينية بالتصدي لهذه المؤامرة القذرة، ونعلم أنها لن تمر، وأنكم بإذن الله وتوفيقه، وبدعم الشرفاء والأحرار في كل دول العالم، ستقذفون هذه الصفقة إلى مزبلة التاريخ ".

من جانبه، أكد يزيد الحويحي عضو الهيئة القيادية لحركة فتح في كلمة الحركة؛ إجماع الشعب الفلسطيني على رفض صفة القرن، واصطفاف الجميع حول قرارات فخامة الرئيس، مشيراً إلى أن جامعة الأزهر-غزة التي أسسها الرمز الشهيد ياسر عرفات هي عنوان للوطنية، وتقدم بالشكر باسم الحركة للجامعة لتنظيم هذه الفعالية المتميزة المعبرة، والتي شاركت فيها إدارة الجامعة وجميع العاملين فيها.

وفي ختام الوقفة توجه جميع المشاركين في مسيرة ضخمة صوب ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة؛ للمشاركة في الفعاليات التي دعت لها حركة فتح والقوى الوطنية والإسلامية، رفضاً وتنديداً بصفقة القرن ودعماً ومبايعة للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس .

1C3A0049.JPG
1C3A0039.JPG
5X8B9693.JPG
5X8B9604.JPG
1C3A0170.JPG
1C3A0067.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد