بالفيديو: شاهد لأول مرة.. مصوّر ينشر فيديو عن السادات لحظة افتتاحه "قناة السويس"

شاهد لأول مرة.. مصوّر ينشر فيديو عن السادات لحظة افتتاحه "قناة السويس"

كشف المصور المصري المعروف محمود عبد السميع خلال لقاء معه على قناة "صدى البلد"، عن كواليس لأول مرة تخص الحياة الشخصية لرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات.

وأضاف السميع، أنه قام بتصوير السادات بعد افتتاحه قناة السويس وتشغيلها للملاحة بعد انتصارات أكتوبر 1973، موضحا "أنهم أرادوا تصوير الرئيس السادات في عمق البحر عندما كان يقوم بالإعلان عن عودة الملاحة في قناة السويس وتوجه المخرج عنان نديم بالنداء للرئيس السادات حتى يلتفت إليهم وبالفعل قاموا بتصويره".

وتابع محمود عبد السميع، "أنه أثناء تسليم مدينة العريش كان يجلس السادات مع القادة على المنصة وكان يريد أن يلتقط جميع المتواجدين في القاعة الرئيسية وقام بالتسلق على سور حتى يقوم بالتقاط جميع المتواجدين على المنصة الرئيسية".

وأشار إلى أنه رافق الرئيس السادات في العديد من المواقف، لدرجة أنه تم منعه من الدخول إلى إحدى المناسبات فصرخ وقال: "يا ريس بيدخلوا الأجانب والمصريين لا"، فأمر السادات على الفور بدخوله لتصوير الحدث.

وأشار عبد السميع، إلى أن "الرئيس السادات كان يفهم جدا في فن التصوير، وأكثر من الرئيسين مبارك وعبد الناصر حبا للتصوير".

والرئيس محمد أنور محمد السادات هو ثالث رئيس لجمهورية مصر العربية حَكَم مصر في الفترة الممتدة ما بين (28 سبتمبر 1970 (بالإنابة) 17 أكتوبر 1970 (فعليًا) إلى 6 أكتوبر 1981).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد