جوال

كهرباء القدس توضح سبب انقطاع الكهرباء يوميا عن محافظات الضفة

أعمال صيانة شركة كهرباء القدس

أعمال صيانة شركة كهرباء القدس

القدس - سوا

أوضحت شركة كهرباء محافظة القدس ، اليوم الاثنين، أن الانقطاعات اليومية والمستمرة على شبكات الشركة في كل من محافظات القدس، رام الله والبيرة و بيت لحم ، سببها الرئيسي هو عدم التزام شركة كهرباء إسرائيل بالتعاقدات الموجودة معها وتقنين الطاقة الكهربائية حسب أهوائها بحجج فنية وعدم توفر قدرات تحويلية .

وأضافت الشركة في بيان وصل "سوا": "لقد سبق وعاشت المحافظات الثلاث، ومنذ احتراق المحولات الرئيسية لدى كهرباء إسرائيل في محطة الخليل ومحطة عطاروت وقيامها باستبدال هذه المحولات بقدرات أقل، مما انعكس سلباً وحتى اليوم على توريد القدرة لنا من الجانب الإسرائيلي، وهو يؤدي يومياً إلى تشويشات نعلم مدى صعوباتها وقسوتها على حياة الناس اليومية".

وتابعت: "رغم قيام الشركة بالإقتراض وسداد كامل الالتزامات المالية التي عليها، إلا أن الشركة الإسرائيلية تتسلح بذرائع فنية بعدم قدرتها على تزويد القدرات وارتفاع الأحمال على محولاتها الرئيسية".

وأكدت الشركة أنها تعمل بكل ما استطاعت من جهد، ومُسخًرة كل طاقاتها الفنية لمحاولة التخفيف من هذا العبء، وأيضاً الإصرار على تشغيل محطة قلنديا الجديدة وبأسرع وقت ممكن، والتي سيؤدي تشغيلها الى الحد من الانقطاعات في كل من محافظة رام الله والبيرة، ومحافظة القدس.

كما عملت الشركة على نقل محول بقدرة 20 م.ف.أ الى محطة شرفات لتدعيم تزويد التيار الى محافظة بيت لحم وإعادة الخطوط المقطوعة من الجانب الإسرائيلي والقادمة من منطقة الخليل.

وعليه فإن مجلس إدارة الشركة، يستنكر هذه الإجراءات والممارسات الإسرائيلية التعسفية والتمييز العنصري ضد المواطن الفلسطيني، والهادفة لخلق بلبلة وفوضى داخلية، علينا جميعاً أن نتصدى لها حفاظاً على وحدتنا.