بالفيديو: شاهد: ظاهرة جوية نادرة الحدوث في العراق

ثلوج تتساقط على بغداد

أفادت وسائل إعلام عراقية اليوم الثلاثاء، بتساقط الثلوج على شوارع العاصمة العراقية بغداد في ظاهرة لم تألفها منذ عقود، حيث تفاجئ سكان بغداد بهطول الثلوج إثر تعرض البلاد لموجة برد شديدة.

من جهته، قال عامر الجابري مدير إعلام الانواء الجوية العراقية لوكالة فرانس برس: ”تساقط الثلوج قد يستمر، الأجواء شديدة البرودة، ونتوقع انحسار الكتلة مساء الأربعاء وبعدها تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع“ مضيفا: ”المنخفض الجوي جاء من أوروبا“.

وفي الموصل، المدينة الشمالية التي أطلق منها تنظيم داعش حملته الدموية لإقامة ”دولة الخلافة“ في 2014، غطت الثلوج شوارع المدينة القديمة التي دمرتها المعارك مع الجماعة المتطرفة.

كما غطت الثلوج خيام مئات آلاف النازحين الذين طردوا من منازلهم على أيدي التنظيم، وآلاف اللاجئين الهاربين من النزاع المسلح في سوريا المجاورة.

ويعاني العراق الذي يعتمد ثلث سكانه البالغ عددهم أربعين مليون نسمة على الزراعة، من الجفاف، ويتطلع العراقيون إلى موسم زراعي مثمر هذا العام مع تساقط كميات كبيرة من الأمطار أعادت المياه إلى الأنهار التي جف بعضها بسبب السدود التركية والإيرانية.

وفي 2008، تساقطت الثلوج بشكل خفيف في بغداد وكانت المرة الأولى منذ نحو قرن من الزمن. لكن سكان المدينة أفادوا بأن الثلوج التي تجمعت الثلاثاء فوق السيارات والأشجار وأسطح الأبنية غير مسبوقة.

وأوقف سائقو السيارات مركباتهم بالقرب من حدائق غطتها الثلوج بالكامل وعمد بعضهم إلى التقاط الصور مع أطفالهم، بينما تدنت درجات الحرارة إلى الصفر. كما تساقطت الثلوج على مناطق أخرى في العراق، بينها كربلاء جنوب العاصمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد