عضو كابينت يدعو لاستهداف من يقف خلف مطلقي بالونات غزة

يؤاف غالانت

دعا يؤاف غالانت عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، اليوم الثلاثاء، إلى استهداف من يقف خلف مطلقي البالونات المفخخة والحارقة من قطاع غزة .

وقال الجنرال احتياط غالانت تعليقا على التوتر الأمني الحالي في جنوب إسرائيل إنه "سبق وأن عرض في الماضي استهداف من يقوم بتنظيم عمل الخلايا التي تطلق البالونات الناسفة والحارقة؛ بغية وضع الحدود الحمراء لإسرائيل بوضوح". وفق تعبيره.

اقرأ/ي أيضا.. خبير إسرائيلي: نقف أمام تصعيد تدريجي مع حـماس في غـزة

وفي سياقٍ منفصل، انتقد غالانت وهو وزير "الهجرة والاستيعاب" الإسرائيلي، مطالبة وزير الأمن نفتالي بينت، بفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت، على الفور، واصفا هذه المطالبة بالطفولية.

 وأضاف أنه "لو لم تستجب إسرائيل لطلب الولايات المتحدة، التريث في فرض السيادة على غور الأردن وشمال البحر الميت، لكان الفلسطينيون سيفلحون في حشد دعم الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي لمشروع القرار الذي يدعو لشجب صفقة القرن الأمريكية".

وتابع غالانت إنه "ليس قلقا من احتمال أن تؤدي الخطة الأمريكية إلى إقامة دولة فلسطينية"، لافتا إلى أن "الحديث يدور فعلا عن خطة الحكم الذاتي التي وضعها رئيس الوزراء ميناحيم بيغن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد