جوال

كم تبلغ ثروة نجم برشلونة ميسي .. رقم الخيالي

ليونيل ميسي نجم برشلونة

ليونيل ميسي نجم برشلونة

مدريد - سوا

نشرت صحف فرنسية اليوم الاثنين 10 فبراير، ثروة نجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة، ليونيل ميسي، لتصل إلى 400 مليون دولار، وفقا لإحصائية أخيرة، حيث يتقاضى 8.3 مليون يورو شهريا من برشلونة، ما يعني أنه يتقاضى تقريبا 100 مليون يورو سنويا.

وبالإضافة لراتبه "الكروي"، يتقاضى ميسي الملايين من عقود الدعاية والرعاية، وتربطه عقود مغرية، مع شركات مثل أديداس للمنتجات الرياضية، وبيبسي للمشروبات الغازية، وكونامي لألعاب الفيديو.

كما وقع ميسي مع شركات أخرى كي يصبح الوجه الإعلاني لها، مثل جيليت لأدوات الحلاقة، وتاتا لصناعة السيارات.

ويقول موقع "ويلثي غوريلا" إن ثروة ميسي اليوم تبلغ 400 مليون يورو، وفي طريقها للارتفاع سنويا، مع شهرة ميسي المتزايدة في العالم.

ومع "ثورة وسائل التواصل الاجتماعي"، كشف تقرير مؤخرا أن دخل النجم الأرجنتيني من تطبيق إنستغرام يصل إلى 21 مليون يورو سنويا، وهو دخل جديد يضاف إلى مصادر الدخل المتعددة.

ولا يبدو أن ثروة ميسي في طريقها للانخفاض قريبا، خاصة مع تصريحات رئيس برشلونة، خوسيه ماريا بارتوميو، الأخيرة، التي طالب فيها بتوقيع عقد أبدي مع نجم الفريق.

أوضح جويليرمو آمور مدير العلاقات العامة في برشلونة، سبب تصريحات ليونيل ميسي الأخيرة، وأزمته مع إريك أبيدال السكرتير الفني للفريق.

وواصل: "إذا كانت هناك فرصة جيدة، سنرى ماذا يمكننا أن نفعل في ذلك الوقت".

وتعمل إدارة برشلونة على التعاقد مع مهاجم بديل خلال الفترة القادمة، في حال تأكد تجدد إصابة عثمان ديمبيلي لاعب الفريق بالإضافة لغياب لويس سواريز للإصابة.

وتسمح قواعد الاتحاد الإسباني للفريق الذي يغيب لاعبوه لأكثر من خمسة أشهر للإصابة بالتعاقد مع لاعب آخر في وسط الموسم.