السودان: العشرات يحتجون في الخرطوم ضد نقص الخبز ووقود السيارات _ شاهد

مظاهرات السودان

شهدت مناطق السودان اليوم الأثنين 10 فبراير 2020، احتجاجات ضد نقص خبز الطعام ووقود السيارات،استمرارا لاحتجاجات على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

وبحسب موقع "سودان تربيون"، أن عددا من المتظاهرين بمدينة كوستي جنوبي السودان، خرجوا أمس الأحد في احتجاجات بسبب انعدام الوقود والخبز، تخللتها أعمال عنف بين الشرطة والمحتجين أصيب فيها محتجون.

كما شهدت مدينة عطبرة شمالي البلاد، أمس الأحد مظاهرات واحتجاجات واسعة، حيث اتحدت مطالب المتظاهرين في المدينتين بضرورة إقالة الولاة في أسرع وقت.

ﻭنقل موقع "الراكوبة" السوداني عن شهود ﻋﻴﺎﻥ ﻣﻦ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻛﻮﺳﺘﻲ، قولهم ﺇﻥ ﺍﻟﺸﺮﻁﺔ ﺃﻁﻠﻘﺖ ﺍﻷﻋﻴﺮﺓ ﺍﻟﻨﺎﺭﻳﺔ، ﻭﺍﻟﻐﺎﺯ ﺍﻟﻤﺴﻴﻞ ﻟﻠﺪﻣﻮﻉ، ﻟﻘﻤﻊ ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺕ، ﻣﺎ أدﻯ ﺇﻟﻰ ﻭﻗﻮﻉ ﺇﺻﺎﺑﺎﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺘﻈﺎﻫﺮﻳﻦ، مشيرين إلى أن ﺍﻟﺸﺮﻁﺔ تدخلت بعد ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺍﻟﻤﺘﻈﺎﻫﺮﻳﻦ ﺇﻏﻼﻕ ﺟﺴﺮ ﻛﻮﺳﺘﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﺑﻄ المدينة ﺑﺎﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺨﺮﻁﻮﻡ.

ومن عطبرة حيث يتظاهر مواطنون للأسبوع الثاني على التوالي، أبلغ شهود عيان "سودان تربيون"، بأن المتظاهرين أحرقوا إطارات السيارات، وأغلقوا الشوارع الرئيسة بالمتاريس.

ويتوقع أن تتمدد الاحتجاجات الشعبية إلى ولايات أخرى، حيث تظاهر الجمعة الماضي، مواطنو ولايات النيل الأبيض ونهر النيل وسنار، بجانب مناطق متفرقة في العاصمة الخرطوم، للمطالبة بإقالة حكام الولايات العسكريين لعجزهم عن حل الأزمات التي تعاني منها.

وفي وقت سابق، شارك آلاف السودانيين، عقب صلاة الجمعة، في مظاهرات بالعاصمة الخرطوم؛ احتجاجا على لقاء رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان ، ورئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو .

وخرج المتظاهرون في مواكب "جمعة الغضب"، من مساجد مجمع الجريف الإسلامي، ومجمع خاتم المرسلين، ومسجد الخرطوم الكبير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد