الاحتلال يسلم أمين سر فتح في القدس قرارًا بالإبعاد

أمين سر حركة فتح في القدس شادي مطور

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمين سر حركة فتح في القدس شادي مطور قرارًا بالإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك، لمدة 6 شهور، وذلك بعد استدعائه من قبل مخابرات الاحتلال والتحقيق معه في مركز "القشلة".

وقال مطور إن "هذه هي المرة الـ 13 التي يبعدني فيها الاحتلال عن المسجد الأقصى، بين قرار الإبعاد والآخر أيام فقط، أدخل فيها للصلاة بالمسجد، ثم تستدعيني المخابرات وتبعدني من جديد".

وأضاف: "يوم الجمعة الماضية توجهت للصلاة في المسجد، برفقة أبنائي، فمنعتني شرطة الاحتلال من الدخول، وأبلغوني أنني مبعدٌ عن المسجد"، مشيرًا إلى أن سلطات الاحتلال تتهمه بالتحريض داخل المسجد الأقصى المبارك وعلى حملات الفجر العظيم، بحسب وكالة وفا

وتابع مطور: "محققو مخابرات الاحتلال قالوا لنا مراراً، خلال اعتقالنا، إنهم يسعون للسيطرة على جزء من المسجد الأقصى، ويتجهون حالياً بعد مرحلة شرعنة الاقتحامات، لشرعنة صلوات المستوطنين في المسجد".

وقال: "كل عام يحاول الاحتلال قياس معنويات أهالي القدس، واستعدادهم للدفاع عن المسجد، وقد أثبت شعبنا أنه لا يقبل المساس بالمسجد، فهو يعتبره عقيدة، وسيهب في كل مرة لمنع الاحتلال من تمرير مخططاته".

وكان مطور قد تعرض للاعتقال على يد الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات كان آخرها مع بداية العام الجاري، فيما تشهد مدينة القدس حملة اعتقالات وإبعاد واسعة في صفوف المقدسيين بذريعة التحريض على العنف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد