إطلاق اسم "مرزوق الغانم" على الصالة الرياضية لمركز عسكر بنابلس

مرزوق الغانم

أطلقت الهيئة الإدارية لمركز شباب عسكر الاجتماعي بمحافظة نابلس ، اسم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم على الصالة الرياضية المغلقة والتي شيّدت حديثا.

وقالت الهيئة الإدارية لنادي عسكر في بيان اليوم الاثنين، إن اطلاق اسم الشيخ مرزوق الغانم على الصالة الرياضية، يأتي عرفانا وامتنانا للدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ونيل حقوقه كاملة.

وأضاف البيان كما أوردته وكالة "وفا"، أن هذا التكريم للغانم يأتي لأنه يمثل قلب شعوب الأمة العربية النابض بحق الشعب الفلسطيني، وتقديراً لجهوده المشرفة حتى يبقى اسمه راسخا في وجدان أبناء الشعب الفلسطيني أينما تواجد وتكريما لمواقفه الداعمة لفلسطين.

يشار إلى أن لرئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، عدة مواقف داعمة لفلسطين وقضيتها في مختلف البرلمانات والمجالس الدولية، ولعل آخرها كلمته في الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الذي انعقد في العاصمة الأردنية عمان، مؤخرا.

وأكد الغانم خلال كلمته، على أن المكان الطبيعي لـ" صفقة القرن " هو سلة القمامة، وأن الصفقة ولدت ميتة واي خطاب غير ذلك مرفوض، وهي مرفوضة من أصحاب القضية "الشعب الفلسطيني" ومن العرب حكومات وقادة وشعوبا، ودول إسلامية في ظل الموقف الأوروبي.

وكان مرزوق الغانم يشغل منصب رئيس مجلس الأمة الكويتي منذ العام 2013، وأعيد انتخابه في الدورة البرلمانية في العام 2016، وهو سياسي وعضو مجلس الأمة الكويتي منذ عام 2006، وعضو في البرلمان العربي الانتقالي.

يذكر أن مركز شباب عسكر يعد من أعرق الأندية في فلسطين، وسبق له أن توج بلقب كأس فلسطين لكرة القدم عام 1993، وهو ينافس حاليا على دوري الاحتراف الجزئي، وينافس للصعود لدوري المحترفين، حيث يحتل موقعا جيدا على سلم ترتيب الدوري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد