تزامنا مع كلمة الرئيس: دعوات لأوسع مشاركة غدا في غزة ورام الله رفضا لصفقة القرن

تظاهرة رافضة لصفقة القرن - أرشيف

دعا محافظون وأمناء سر حركة "فتح" وفصائل ورؤساء نقابات، اليوم الاثنين، كافة أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف المحافظات؛ للمشاركة في المهرجان المركزي الذي سينطلق ظهر يوم غدٍ الثلاثاء بمدينة رام الله ، رفضا لـ" صفقة القرن "، والتفافا حول مواقف الرئيس محمود عباس الرافضة لها جملة وتفصيلا.

وأعلن محافظ سلفيت عبد الله كميل في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، عن اتفاق كافة مؤسسات المحافظة التنظيمية والمدنية والاهلية للمشاركة في المهرجان الداعم للرئيس عباس الذي يتصدى باسم شعبنا لصفقة "ترامب نتنياهو"، معلنا انتهاء كافة الاستعدادات لهذه المشاركة .

بدوره، قال محافظ جنين، عضو المجلس الثوري لحركة فتح أكرم الرجوب، إن الفعالية المركزية التي ستنظم برام الله غدا تزامنا مع كلمة الرئيس في مجلس الأمن سترسل ثلاث رسائل، أولها أن شعبنا موحد خلف قيادته وموحد في رفضه لـ"صفقة القرن"، وموحدا في الدفاع عن مقدساته وثوابته الوطنية.

وشدد سكرتير الشبيبة الطلابية حسن فرج على أهمية مشاركة طلبة الجامعات في الفعالية المركزية التي ستنظم وسط مدينة رام الله، دعما وإسناداً للرئيس في موقفه الرافض لـ"صفقة القرن"، ما يدلل على دور الطلبة في مواجهتها.

وفي السياق، قال أمين سر حركة فتح في محافظة طوباس والأغوار محمود صوافطة، إنه تم الاتفاق مع كافة قطاعات المحافظة، لترتيب المشاركة في الفعالية المركزية المقررة غدا في مدينة رام الله، منوهاً إلى انتهاء الاستعدادات لنقل المواطنين من المحافظة الى رام الله من أجل المشاركة الفاعلة من كافة قطاعات مجتمعنا برفض هذه الصفقة، خاصة أن الأغوار تتعرض لهجمة تهويدية من قبل الاحتلال.

من جانبه، أعلن رئيس اتحاد المعلمين سائد ارزيقات، أنه تم التعميم على كافة المديريات للمشاركة الفاعلة من المعلمين بالمسيرة المركزية غدا في رام الله رفضا لـ"صفقة القرن"، ودعما لموقف الرئيس محمود عباس.

وقال ارزيقات، إنه تم توفير وسائل النقل الخاصة لنقل المعلمين من كافة المدن للمشاركة بالفعالية، تعبيرا عن الموقف الوطني شعبيا ورسميا واعلاء الصوت الرافض للصفقة، كما ترفضه كل الأصوات الحرة والشريفة، مشيراً إلى أن المعلمين منذ إعلان الصفقة يعملون على تثقيف وتوعية الطلبة حول مخاطر هذه الصفقة التي تستهدف الحقوق الفلسطينية.

من جهته، أعلن عضو نقابة المحاميين أمجد الشلة عن اجتماع لاتحاد المحامين العرب بعد غد في القاهرة، لبحث التصدي قانونيا لـ"صفقة ترامب".

ولفت الشلة إلى أن هناك تواصلا مع كافة النقابات لتشكيل جبهة قانونية عربية للتصدي لهذه الصفقة على الصعيد الدولي، مؤكدا أن هناك مجموعة من المحامين الفلسطينيين الذين يعدون لرفع دعاوى ضد المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين وأيضا اية جهات دولية تقبل بهذه الصفقة.

وفي قطاع غزة ، أكد أمين سر هيئة العمل الوطني محمود الزق، على أنه تم التوافق على تنظيم فعالية مركزية في ساحة الجندي المجهول بالتزامن مع المهرجان في مدينة رام الله، منوهاً إلى أن الهدف هو اظهار الموقف الفلسطيني الموحد في رفض هذه الصفقة المشبوهة، ودعم الرئيس في حراكه بالأمم المتحدة، من خلال الموقف المشترك ما بين الضفة وغزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد