منخفض كريم يضرب لبنان وينتهي في هذا الموعد

ثلوج

قالت دائرة الأرصاد الجوية في لبنان إن البلاد، سوف تتأثر بالمنخفض "كريم" ابتداءًا من صباح اليوم الأحد، ويستمر حتى الأربعاء، ويضرب المنخفض الجوي المصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة تؤدي الى تساقط ثلوج خفيفة على مستويات منخفضة دون الـ 600 متر في المناطق الشمالية والداخلية مع درجات حرارة هي الأدنى هذا العام.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس غدا الاثنين، غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة أحيانا مع ثلوج على ارتفاع 700 متر وما فوق بخاصة في الشمال، ويتحسن الطقس تدريجيا اعتبارا من الظهر ويستمر خطر الجليد والانزلاقات على المرتفعات، وفي الداخل اعتبارا من ارتفاع 600 متر، مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الجوية وفق دائرة الارصاد اللبنانية كما يلي:

- الحالة العامة: يستمر تأثير المنخفض الجوي كريم "KARIM" المصحوب بكتل هوائية شديدة البرودة تؤدي الى تساقط ثلوج خفيفة على مستويات منخفضة دون ال 600 متر في المناطق الشمالية والداخلية مع درجات حرارة هي الادنى هذا العام اعتبارا من صباح اليوم، بحيث يكون الطقس اليوم غائم جزئياً مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار أحياناً مع ثلوج على ارتفاع 600 متر وما فوق في المناطق الشمالية.

يتحسن الطقس تدريجيا اعتبارا من الظهر حيث تسيطر موجات من الصقيع تؤدي الى تشكل الجليد على الطرق الجبلية والداخلية اعتبارا من ارتفاع 500 متر لذا نحذر من خطر الانزلاق. يتكون طبقات من الضباب على المرتفعات.

وتبقى درجات الحرارة غاداً الاثنين كما هي، ويكون الجو غائم جزئيا الى غائم أحيانا، بالإضافة إلى تساقط أمطار متفرقة أحيانا مع ثلوج على ارتفاع 700 متر وما فوق خاصة شمال البلاد، يتحسن الطقس تدريجيا اعتبارا من الظهر ويستمر خطر الجليد والانزلاقات على المرتفعات و في الداخل اعتبارا من ارتفاع 600 متر، مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

فيما تقل الغيوم الثلاثاء ويكون الجو غائم إلى غائم جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة، يتحول تدريجيا بعد الظهر الى غائم وتتساقط أمطار خفيفة تشتد فترة ليل الثلاثاء/صباح الأربعاء، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000م وما فوق.

وتوقعت دائرة الأرصاد درجات الحرارة في بعض المناطق المتأثرة بالمنخفض فتكون، من 8 الى 12 درجة، فوق الجبال من 2 تحت الصفر إلى 2 درجتان، في الداخل من 0 صفر الى 3 درجات على الساحل، والرياح السطحية: جنوبية غربية إلى شمالية غربية، سرعتها من 15 الى 35 كلم/س،

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد