محيسن: شعبنا سيخرج يوم الثلاثاء بالتزامن من كلمة الرئيس بمجلس الأمن

جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن أن جماهير شعبنا ستخرج يوم الثلاثاء ظهرا بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الامن حيث سيلقي الرئيس محمود عباس كلمة امام المجلس لإيصال رسالة بأن شعبنا في كافة أماكن تواجده يرفض الصفقة الساعية لتصفية القضية الوطنية.

وأضاف محيسن إن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة منذ عام 67 وهي تقوم بعمليات ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة، معتبرا هذه الخطوة التي تأتي في إطار ما تسمى ب صفقة القرن ، خطوة أحادية خارجة عن القانون والشرعية الدولية.

وشدد محيسن في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، على أن حدود دولة فلسطين هي حدود فلسطين التاريخية.

وأكد محيسن أن شعبنا يقف خلف السيد الرئيس محمود عباس لإيصال رسالة للعالم وردا على ترامب وكوشنير بأن هناك موقفا فلسطينيا شاملا يسانده موقف عربي وإسلامي ومن داخل الشعب الأمريكي في مواجهة محاولات تصفية المشروع الوطني الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

ومن جهة أخرى، قال محيسن إن الموقف الذي خرج عن اجتماع الاتحاد البرلماني العربي سيكون له دور في التأثير بموقف البرلمانات الاخرى على مستوى العالم (..) منوها إلى أن الموقف الشعبي الأوروبي الذي تعبر عنه البرلمانات الأوروبية هو متقدم وأيضا موقف أعضاء الكونغرس الذين أرسلوا رسالة لترامب يرفضن فيها صفقة القرن (..) مشيرا إلى أن غالبية الأصوات في مجلس الأمن ستكون لفلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد