محامون فلسطينيون يعتزمون التقدم بدعاوى قضائية دولية ضد إسرائيل

محامون فلسطينيون سيتقدمون بدعاوى قضائية ضد إسرائيل

قالت القناة 13 الإسرائيلية، الليلة الماضية، إن عدداً من المحامين الفلسطينيين، سيقدمون خلال الأسابيع المقبلة دعاوى قضائية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، مشيرة الى أن مجموعة من المحامين من جميع أنحاء العالم سيدعمون هذه الخطوة.

واعتبرت القناة، هذه الخطوة جزء من "انتفاضة سياسية" يقودها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضد خطة صفقة القرن ، مشيرةً إلى أنه سيعرض أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء المقبل خطة سلام بديلة تمنح الفلسطينيين حق إقامة دولتهم على حدود 1967، وفقاً لصحيفة القدس .

وأشارت إلى أنه من بعض القضايا التي ستقدم ضد إسرائيل، تتضمن اتهامها بالتنسيق مع الإدارة الأميركية بمخالفة قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية بشأن المستوطنات وضمها للسيادة الإسرائيلية ضمن ما عرف بخطة السلام "صفقة القرن".

يذكر أن نتنياهو يسارع في تنفيذ بعض ما تضمنته صفقة القرن، فقد صرح بأنه سيطلب من حكومته الموافقة على ضم المستوطنات بالضفة الغربية ومنطقة غور الأردن وشمالي البحر الميت، بعد الانتخابات التي من المزمع عقدها في الثاني من آذار/ مارس المقبل، بموجب الخطة الأميركية الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد