طولكرم: وزارة الأوقاف تكرم العاملات في مديرياتها والمؤسسات الرسمية

طولكرم/سوا/ كرمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم الخميس، الموظفات في المؤسسات الرسمية في طولكرم، والعاملات في دوائر الأوقاف ولجان الزكاة في محافظات الوطن، خلال حفل أقامته اليوم الخميس تحت عنوان "استوصوا بالنساء خيراً"، بمشاركة ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية في محافظة طولكرم.

وبين وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف إدعيس بأن الإسلام كرم المرأة واهتم بها، مقدماً التحية للمرابطات في المسجد الأقصى والنساء الفلسطينيات المدافعات عن كرامة الأمة العربية والإسلامية، وقال كفانا فخراً أن المرأة الفلسطينية موجودة في كل موقع من المواقع تدافع وترابط في ساحات المسجد الأقصى، تدافع عن شرف الأمة.

وأضاف ادعيس مهما قدمنا للمرأة الفلسطينية فإننا نشعر بالتقصير، حيث نسعى لأن يكون لها دور كبير وذلك من خلال عملنا في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حيث توجد المرأة في جميع أذرع الوزارة.

بدوره، أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على دور المرأة الفلسطينية في قيادة المجتمع، مستذكراً الشهيدة دلال المغربي وتضحيات عدد من الفدائيات الفلسطينيات في مواجهة الاحتلال وصولاً لإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، معرباً عن فخره بالمرأة الفلسطينية التي تقدم روحها وأبنائها من أجل حرية فلسطين.

وأوضح أن تكريم المرأة لا يقتصر على يوم واحد بل هو منهج متبع لدى شعبنا الفلسطيني وقيادته، مشيراً أن الرئيس محمود عباس أصدر قرارا بإعادة النظر في بعض القوانين التي تعتبر مميزة ضد المرأة وكل ذلك من باب التقدير والاهتمام بالمرأة ودورها في المجتمع.

من جانبه، أكد مدير أوقاف طولكرم الشيخ عدنان سعيد، على أن المرأة حظيت بعناية تامة ورعاية فائقة في الإسلام الذي كرمها في كل يوم ولحظة قبل (1400) عام، وحفظها من كل يد وعين خائن فأخرجها من قيود الذل والإهانة وجعلها كريمة عزيزة لها حقوقها المشروعة، مستعرضاً بعض الأحاديث الشريفة والسور القرآنية التي توصي بالنساء خيراً وتدعو إلى رعاية المرأة في كل مجالات الحياة.

وبدورها، أثنت مدير عام العلاقات العامة في جهاز المخابرات هالة بليدي في كلمة باسم المرأة، على جهود وزارة الأوقاف ومحافظة طولكرم والقائمين على التكريم، موضحة أن المرأة شريكة للرجل في كافة المواقع النضالية.

وتخلل الحفل فقرات فنية لطالبات مدرستي علار، والإسراء التابعة للجنة زكاة طولكرم المركزية، فيما تم السحب على جوائز العمرة ومجموعة من الجوائز العينية قدمتها وزارة الأوقاف والشركات الداعمين والراعين لحفل التكريم، وتوزيع شهادات التقدير على المشاركات في الحفل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد