أطلق على الفيروس اسما جديدا

ارتفاع ضحايا فيروس كورونا في الصين إلى أكثر من 811

علاج مصابي فيروس كورونا

أعلنت السلطات الصينية صباح اليوم الأحد 9 فبراير 2020، ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس" كورونا " الجديد في جميع أنحاء البلاد إلى 811 حالة وفاة، وما يزيد عن 37 ألف إصابة، في حين تعافى 2649 شخصا للشفاء.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين في بيان: "حتى منتصف الليل من يوم 8 فبراير الجاري، حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليما تفيد بأن عدد المصابين الإجمالي وصل إلى 37198 شخصا، فارق منهم الحياة 811 شخصا، وتعافي 2649 شخصا، في حين بقي 33738 شخصا مريضا، بينهم 6188 بحالة حرجة".

واتخذت الصين إجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس، شملت فرض حجر صحي على أكثر من 50 مليون شخص في مقاطعة هوبي الواقعة وسط البلاد وعاصمتها ووهان.

وفي السياق، أعلنت السلطات الصينية عن إطلاق اسم جديد على الفيروس الجديد، وجاء اقتراح وزارة الصحة الصينية بإطلاق اسم "2019-nCoV"، بحيث تشير الأرقام إلى السنة التي أطلق فيها إضافة لعدم تسمية الفيروس باسم البلد الذي انتشر فيها إشارة إلى مدينة "ووهان" الصينية.

ولم يتم حتى الآن إطلاق تسمية رسمية نهائية على هذا الفيروس الجديد، ومن المقرر أن يتم تحديده في وقت لاحق وفقا للتصنيف العالمي للأمراض والمشاكل الصحية. بحسب موقع روسيا اليوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد