التربية تعلن طبيعة دوام مدارس رام الله وقطاع غزة غدا بسبب المنخفض الجوي

طقس فلسطين

أصدرت وزارة التربية والتعليم في رام الله ، مساء اليوم السبت، بيانا بخصوص دوام المدارس في المحافظات الشمالية ليوم غد الأحد.

وقالت التربية في بيانها : "نظراً للحالة الجوية السائدة وتطوراتها؛ قررت وزارة التربية والتعليم تأخير دوام كافة المدارس ليومي غد الأحد والإثنين ليبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا".

بدورها، ذكرت مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة في بيان أنه "نظراً للحالة الجوية السائدة وتطوراتها؛ تقرر تأخير دوام كافة المدارس الحكومية والخاصة ورياض الاطفال ليومي غد الأحد والإثنين ليبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا. على أن يبقى دوام موظفي مكتب المديرية كالمعتاد الساعة السابعة والنصف".

وفي سياقٍ متصل، أكد معتصم الميناوي مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم في غزة لوكالة (سوا) أن يوم غد دوام طبيعي للفترتين الصباحية والمسائية بمدارس قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضا.. الحكومة الفلسطينية تصدر إعلانا بخصوص دوام الموظفين غدا

ومن المتوقع أن يكون طقس فلسطين هذه الليلة غائماً جزئياُ الى غائم وشديد البرودة وتسقط زخات متفرقة من الامطار على معظم المناطق، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر عالي ارتفاع الموج.

ويتأثر طقس فلسطين غدا الأحد بكتلة هوائية أكثر برودة ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة بحيث تصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، لذا يستمر الجو شديد البرودة وماطرا على فترات وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات الجبلية التي ارتفاعها حوالي 900 متر فوق مستوى سطح البحر، خاصة المرتفعات الجنوبية، وخلال ساعات الليل يتشكل الانجماد والصقيع في معظم المناطق والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وأشارت دائرة الأرصاد الجوية إلى أن تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة يستمر يوم الإثنين، لذا يكون الجو شديد البرودة وغائما جزئيا الى غائم وتبقى درجات الحرارة اقل من معدلها بحدود 9 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات الجبلية التي ارتفاعها حوالي 800 متر فوق مستوى سطح البحر خاصة المرتفعات الجنوبية، وخلال ساعات الصباح الباكر والليل يتشكل الصقيع والانجماد في معظم المناطق والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

أما الثلاثاء، فيستمر ايضا تأثير الكتلة الهوائية الباردة، لذا يكون الجو شديد البرودة وغائما جزئيا الى صاف ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وخلال ساعات الصباح الباكر والليل يتشكل الصقيع في معظم المناطق والرياح شمالية شرقية الى جنوبية  شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد