المجاهدين والأحرار تشيدان بموقف الغانم الرافض لصفقة القرن

مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي

أشادت عدة قوى وطنية وإسلامية بموقف رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم، الذي عبر من خلاله عن رفضه لخطة السلام الأمريكية التي أعلنها ترمب مؤخرًا، مشيرةً إلى أن مواقف الغانم بطولية وداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته.

وفي بيان وصل "سوا"، شددت حركة الاحرار على أن مواقف الغانم "الرجولية البطولية التي تحدى بها كل المتآمرين ووجه صفعة لكل المطبعين تؤكد أن القضية الفلسطينية لازالت رغم تراجع مكانتها واشتداد المؤامرة عليها في قلوب أحرار أمتنا وعلى رأس أولوياتهم".

ودعت الأحرار كافة الزعماء والقادة وأعضاء البرلمانات العربية لتحمل مسؤولياتهم تجاه فلسطين وأهلها والحذو حذو خطوات وتصريحات السيد مرزوق الغانم لمواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية والأمة ومقدراتها بشكل عام.

بدورها، اعتبرت حركة المجاهدين إلقاء الغانمي صفقة القرن في سلة المهملات تعبيرًا حقيقيًا عن الموقف الحقيقي للأمة داعية الحكومات العربية "لعدم الرضوخ للضغط الامريكي الصهيوني الذين ام يأتوا الا بكل خراب للمنطقة" .

وطالبت المجاهدين في بيان وصل "سوا" الشعوب العربية لرفض خطوات التطبيع المتسارعة والوقوف أمام التوسع "الصهيوني" الذي يستهدف الأمة بأكملها وليس فلسطين فحسب.

وكان الغانم أكد خلال مؤتمر برلمانيون من أجل القدس الذي عقد اليوم السبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، على رفضه لصفقة القرن وما جاءت به لحل القضية الفلسطينية، حيث قام بإلقاء ما تضمنته الصفقة في سلة المهملات بعد كلمته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد