أبو مويس يبحث مع البنك الدولي مشروع الانتقال من التعليم إلى العمل

أبو مويس يبحث مع البنك الدولي مشروع الانتقال من التعليم إلى العمل

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، اليوم السبت، وفدًا من البنك الدولي برئاسة مدير البنك وممثله في فلسطين كانثان شانكار، وبحث معه مشروع الانتقال من التعليم إلى العمل والذي يندرج ضمن خطط الحكومة، لتقليل الفجوة بين مخرجات التعليم العالي واحتياجات سوق العمل.

وشدد أبو مويس في بيان وصل "سوا" على أن المشروع يساعد على تقليل نسب البطالة وتمكين الشباب الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضه ومواجهة التحديات التي تحيط به. مشيداً بالدعم المقدم من البنك الدولي في مجال التعليم العالي والبحث العملي.

وأوضح للوفد القضايا الأساسية للنهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي خلال المرحلة القادمة، حيث سيكون إعداد خطط تفصيلية لضمان الجودة وضبطها، وتوجيه البحث العلمي نحو خدمة قطاعات الصناعة والتنمية وتمكين منظومة التعليم التقني، كما وأوضح أن الوزارة ستفرد مساحة واسعة للتحول التكنولوجي وتمكين الشباب في كافة المحاور.

ويعتبر نظام متابعة الخريجين والذي تم من خلاله اصدار الورقة السياساتية الأولى، و 3 أوراق سياساتية أخرى ستصدر خلال الفترة القادمة، وصندوق تطوير الجودة الذي ساهم في تحديث العديد من الخطط الدراسية والمناهج ما يتوافق من الاحتياجات التنموية لصالح الكليات التقنية والجامعات الفلسطينية، من أهم إنجازات مشروع الانتقال من التعليم إلى التعلم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد