جوال

النقب: اعتقال 16 مشتبها بينهم أطفال على خلفية الشجار بالمنطقة

اعتقال 16 مشتبهاً على خلفية شجار النقب

اعتقال 16 مشتبهاً على خلفية شجار النقب

النقب - سوا

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم السبت، 16 مشتبهًا بينهم قاصرون وحققت معهم على خلفية الشجار العنيف الذي شهدته مدينة رهط مساء الجمعة، وتخلله حرق منازل واصابات واطلاق نار.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي أنّه:" خلال نشاط الليلة للشرطة عقب الشجار الذي نشب يوم أمس في حي رقم 21 في مدينة رهط، قامت القوات بتوقيف مشتبهين الضالعين بالحادث. في إطار التحقيق أحيل 16 مشتبا منهم 3 قاصرين تحت سن المسؤولية القانونية الى التحقيق.

وأضاف، هذا وتم توقيف 13 من المشتبهين وستتم إحالتهم مساء يوم السبت إلى المحكمة لتمديد فترة توقيفهم على ذمة التحقيق"، بحسب الشرطة.

وعبر سكان المنطقة عن امتعاضهم من قيام الشرطة باعتقال طفلين بشبهة التورط في الشجار، حيث أشاروا أنه "رغم أهمية الاعتقالات، إلا أنّ ذلك يثبت أن الشرطة تقوم باعتقالات عشوائية وكأنها تقوم بواجبها"، فيما أثنى عدد من الناشطين على العملية الخاصة التي تمّ خلالها إجلاء نساء وأطفال من بيوتهم، حسب موقع كل العرب.

يذكر أنه تستمر المساعي لتهدئة الأوضاع في المدينة، خاصة في حارة 21، بعد ليلة عنيفة ومتوترة شهدت قيام مجهولون بإطلاق رصاص باتجاه سيارة ومنزل رئيس بلدية رهط، الشيخ فايز أبو صهيبان، في حي رقم 4 بالمدينة ولم يتم تسجيل إصابات واقتصر الأمر على بعض الأضرار المادية.