العالول: حراك شعبي تزامنا مع كلمة الرئيس المهمة في مجلس الأمن

الرئيس محمود عباس في مجلس الأمن - أرشيف

أكد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، تنظيم حراك شعبي واسع، تزامنا مع كلمة هامة سيلقيها الرئيس محمود عباس في مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء المقبل، فيما يتعلق ب صفقة القرن التي أعلن عنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال العالول في حديث إذاعي تابعته "سوا"، إن التحدي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني تحدٍ ضخم وكبير للغاية وتحديدا بعد ما حدث من إعلان ما أسموه "صفقة القرن"، معتبرا أن الصفقة لا تحتوي على أي شكل من أشكال الصفقات، وليس بها أي عدل سياسي.

وأضاف أن الصفقة ليس بها إلا فرض الإذعان على شعبنا الفلسطيني وفرض حالة من الاستسلام، ليس بها حرية أو استقلال، لافتا الى أن صفقة القرن تشكل مدخلا أو خطوة أولى باتجاه اسرائيل الكبرى.

وتابع: "نحن واثقون تماما من قدرتنا على الصمود في مواجهة مخططاتهم وما يريدونه من الشعب الفلسطيني، وشرط هذا الصمود هو الانسجام الداخلي والوحدة والتفاهم الداخلي وإعطاء الأولوية لمواجهة التحدي والقضاء على أي تباين ثانوي في المجتمع الفلسطيني، وهذا ما نسير باتجاهه في هذه المسألة".

وأكد العالول أن الحراك السياسي الذي يقوده الرئيس محمود عباس يُحدث عزلا لصفقتهم وانتهاكهم ليُبقى به في داخل هذه دائرة "إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية"، مشيرا الى أن الوفود الفلسطينية ذاهبة باتجاه إفريقيا ودول عدم الانحياز وغيرها.

وأشار الى أن الرئيس محمود عباس في طريقه باتجاه مجلس الأمن فيما يتعلق بـ "صفقة القرن"، بهدف حصار توجهاتهم تماما، لافتا الى أن هناك حراكا ميدانيا في كل المدن الفلسطينية وفي الخارج وفي مدن العالم منذ أن أُعلنت الصفقة، رفضا لهذه الخطة.

وأردف العالول: "شعبنا الفلسطيني يقود حراكا به شيء من الإصرار والعناد بأن اذهبوا بصفقتكم الى الجحيم، ولا يمكن على الإطلاق القبول بمثل هذه الأفكار، وآمال وأحلام الشعب سنحميها"، مشيرا الى أن يوم الأحد سيشهد حراكا جماهيريا واسعا رفضا لهذه الصفقة، ولترامب وأفكاره، ورفضا للاحتلال.

وفيما يتعلق بإعلان 109 أعضاء في الكونغرس الأميركي رفضهم لصفقة القرن عبر رسالة بعثوها الى ترامب، اعتبر العالول أن هذا الموقع هو الأكثر تأثيرا في كل الحصار، مضيفا: "نحن نتحدث عن الحصار الذي يحاول الرئيس عباس أن يفرضه على الانتهاك الأميركي الإسرائيلي، وربما أهم جزء منه هو حصارهم في بيتهم، وهو جزء أساسي ومهم في مواجهة هذه الصفقة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد