رابط تقديم استمارة تسجيل منحة العاطلين عن العمل 2020في العراق _ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

تقدم لكم وكالة سوا الإخبارية اليوم السبت 8 فبراير 2020، رابط تقديم استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل 2020في كافة المحافظات العراقية، حيث تبلغ قيمتها 175 ألف دينار عراقي لمدة ثلاث شهور.

رابط تقديم استمارة تسجيل منحة العاطلين عن العمل 2020في العراق من هنـــــــــا

وأصدرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بيان، بشأن المتقدمين على منحة الوزارة أكدت من خلاله أن عملية التسجيل إلكترونية عبر موقع وزارة العمل على شبكة الإنترنت، أو من خلال الرابط الإلكتروني للاستمارة والذي تم الإعلان عنه بشكل رسمي منذ صباح اليوم السبت 8 فبراير 2020.

وقدمت الوزارة خدمة إلكترونية لتقديم منحة طوارئ بقيمة مادية 175 ألف دينار شهرياً، على ثلاث شهور يستفيد منها حوالي 150 الف شخص من العاطلين عن العمل، يتم التقديم عليها إلكتروني دون الحاجة لمراجعة المقارات الوزارية، ولك في أعقاب توافد عدد من المواطنين على مقر وزارة العمل اليوم.

شروط التقديم في منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل 2020

لابد وأن تتوافر بك العديد من الشروط التي تجعلك من الحاصلين على المنحة الخاصة بالطوارئ في العراق، ومن هذه الشروط التي يجب توافرها ما يلي:

لا يقل سن المتقدم عن 15 عام، ولا يزيد العمر عن 66 عام، فهؤلاء هم مستحقي المنحة.

لا بد وأن يكون المتقدم له سجل في الوزارة مقيد على أنه يعاني من البطالة، وفي ذلك للتأكيد على كونه عاطل وليس لديه وظيفة يتربح منها.

إن كان المتقدم لا يوجد لديه دخل ثابت، فيمكن أن يتقدم من أجل الحصول على هذه المنحة.

لا يتم قبول الطلاب من أجل الحصول على منحة الطوارئ.

يمكن التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، فالاستمارة متواجدة على الرابط، ولا بد من كتابة البيانات فيها، لا يوجد أي جهة أخرى للتسجيل غير الموقع الرسمي للوزارة.

أما بالنسبة للأوراق المطلوبة، فهي: الشهادة التي حصل عليها الفرد، صورة من الهوية، إن كان من المهاجرين لابد من تقديم الأوراق اللازمة، وإن كان ترك الدراسة، لا بد من تقديم الأوراق الخاصة به من المدرسة التي تخرج منها.

وطالبت الوزارة من جميع العاطلين عن العمر ادخال بياناتهم الأساسية على استمارة العاطلين عن العمل للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة للعاطلين عن العمل في العراق .

وبينت الوزارة أن اطلاق استمارة العاطلين عن العمل جاءت بعد إقرارها من قبل مجلس الوزراء العراقي ضمن الخطوات العملية نتيجة التظاهرات الدائرة في العراق .

الجدير بالذكر أن استمارة منحة العاطلين عن العمل2020عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بغداد الرصافة الاولى الرصافة الثانية الرصافة الثالثة الكرخ الاولى الكرخ الثانية الكرخ الثالثة، والبصرة , ذي قار , ديالى , كربلاء , كركوك , ميسان , المثنى , النجف , نينوى , القادسية , الأنبار , بابل , صلاح الدين , السليمانية , واسط , اربيل , دهوك وكافة المحافظات العراقية .

واندلعت في 1 تشرين الأول 2019، في بغداد وبقية محافظات جنوب العراق احتجاجاً على تردّي الأوضاع الاقتصادية للبلد، وانتشار الفساد الإداري والبطالة. ووصلت مطالب المتظاهرين إلى اسقاط النظام الحاكم واستقالة حكومة عادل عبد المهدي، وتشكيل حكومة مؤقتة واجراء انتخابات مبكرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد