حقيقة وفاة خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الامارات

حقيقة وفاة خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الامارات

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة الموافق 7 فبراير/ شباط 2020 أنباء عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، دون معلومات مؤكدة حتى هذه اللحظة.

وكتب أحد النشطاء عبر (تويتر):" أنباء عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يعاني من مرض قيل ان أخيه غير الشقيق محمد بن زايد تسبب له بذلك المرض واعجزه عن اداء مهامه كرئيس للدولة وأصبح محمد بن زايد هو الحاكم الفعلي للإمارات".

ولم ترد تأكيدات حتى هذه اللحظة تفيد بخبر وفاة خليفة بن زايد حاكم الإمارات من مصادر رسمية، حيث تبقى هذه الأخبار مجرد شائعات إلى حين ورودها عبر مصدر رسمي يؤكد هذا النبأ.

وفي السادس من شهر نوفمبر/ تشرين ثاني 2019أعلنت دولة الإمارات الإمارات العربية المتحدة إعادة انتخاب خليفة بن زايد آل نهيان، رئيسًا للبلاد لفترة ولاية رابعة مدتها خمس سنوات، وفقا لأحكام دستور الإمارات".

والشيخ خليفة بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب آل نهيان الفلاحي يبلغ من العمر 71 عاما رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبو ظبي.

يشار أيضا إلى أن الشيخ خليفة بن زايد يعتبر أكبر أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكان وليًا لعهده فخلف والده بعد وفاته في حكم إمارة أبو ظبي، وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيسا للدولة في نوفمبر/تشرين ثاني 2004.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد