بالفيديو والصور: شاهد: الآلاف يؤدون صلاة الفجر في الأقصى رغم إجراءات الاحتلال

صلاة الفجر اليوم في المسجد الأقصى

شارك الآلاف من المصلين في أداء صلاة الفجر اليوم الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، رغم إجراءات الاحتلال التعسفية الذي حاول عرقلة وصول المصلين من أراضي 48.

وامتلأ المسجد الأقصى بالمصلين، الذين هتفوا بعدها بالهتافات الوطنية والمؤكدة على حق المسلمين في المسجد، بينها "بسم الله الله أكبر.. هذا الأقصى راح يتحرر"، "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

وشهدت القدس القديمة وأبواب الأقصى انتشارا كثيفا لقوات الاحتلال، التي اعتدت على عدد من المصلين، واعتقلت المرابطة عايدة الصيداوي من أمام الأقصى.

كما اعتدت قوات الاحتلال على المرابطة خديجة خويص وابنتها شفاء ونظام أبو رموز أمام باب حطة بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

واستبقت شرطة الاحتلال توافد الجماهير للأقصى ضمن حملة الفجر العظيم، ونصبت الحواجز ومنعت جميع الحافلات المتوجهة من أراضي 1948 إلى المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم شعفاط في القدس فجر اليوم، واشتبكت مع المواطنين الذي ردوا بإطلاق المفرقعات النارية صوبها.

واستشهد أمس الفلسطيني شادي البنا من مدينة حيفا في عملية اطلاق نار على قوات الاحتلال في باب حطة بالقدس.

وفي سياقٍ متصل، أدى الآلاف من المصلين صلاة الفجر في مساجد مركزية بقطاع غزة والضفة الغربية، ضمن استمرار حملة "الفجر العظيم".

w855 (2).jpg
w855 (1).jpg
w855.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد