بالفيديو: مواجهات مع الاحتلال في الخليل ورام الله

مواجهات الضفة الغربية - ارشيفية

وقعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، مساء اليوم الخميس، نجم عنها إصابة عدد من المواطنين.

وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال اقتحامها منطقة الظهر في بلدة بيت أمر شمال المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الظهر، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، ما أدى لإصابة عشرات منهم بالاختناق.

وكانت مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان الين خرجوا للتعبير عن رفضهم لـ" صفقة القرن " وجنود الاحتلال، أصيب خلالها عدد من الشبان بالاختناق.

وكانت قوات الاحتلال عززت من تواجدها في محيط البلدة، وعرقلت تنقل المواطنين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل، واعتدى مستوطنون على المواطنين ومركباتهم على مدخل منطقة بيت عنون شمال شرق الخليل.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تمركزت على أسطح المنازل والمحال التجارية، قنابل الغاز المسيلة للدموع، ما تسببت بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

كما اعتدى مستوطنون على المواطنين ومركباتهم على مدخل منطقة بيت عنون، واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال التي عززت من تواجدها  وأغلقت مدخل بلدة سعير.

وفي رام الله ، اندلعت مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال قرب مدخل البيرة الشمالي، وعلى حاجز الــ17 في بلدة بيتونيا غرب المحافظة.

وأفادت مصادرة محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الصوتية والغازية والرصاص المطاطي صوب المتظاهرين، فيما اندلعت المواجهات في بيتونيا بعد إغلاق الاحتلال للطريق المؤدية إلى قرية عين عريك القريبة.

وجاءت المواجهات بعد أن اغلق الاحتلال طريق غرب رام الله بحجة تعرض أحد جنوده لإطلاق نار قرب مستوطنة "دوليف" القريبة من قرية رأس كركر.

وعلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان المحتجين على صفقة القرن وجنود الاحتلال الذين استهدفوهم بإطلاق الاعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز.

كما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت قرى رأس كركر ودير ابزيع وكفر نعمة، غرب مدينة رام الله، مساء اليوم الخميس.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرى الثلاثة، وأغلقت الطريق الواصل بينها، وصادرت تسجيلات كاميرات عدد من المحلات التجارية.

وفي وقت لاحق، مساء اليوم الخميس، أصيب شاب بالرصاص المطاطي و7 آخرون بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله.

وكانت مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت قرى رأس كركر ودير ابزيع وكفر نعمة، غرب مدينة رام الله، مساء اليوم.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع 8 إصابات، إحداها بالرصاص المطاطي في الفخذ، وإنها نقلته لأحد المستشفيات للعلاج.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرى الثلاثة، وأغلقت الطريق الواصل بينها، وصادرت تسجيلات كاميرات عدد من المحلات التجارية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد