جوال

الديمقراطية تحذر الأونروا من المساس باللاجئين وحقوقهم والتساوق مع رؤية ترمب

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

غزة - سوا

حذرت دائرة اللاجئين ووكالة الغوث بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع غزة ، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين « الأونروا » من المساس بحقوق وحياة اللاجئين والخدمات المقدمة لهم.

وعبرت الدائرة في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، عن استهجانها لإزالة وكالة «الأونروا» كلمة «اللاجئين» والشعار الرسمي عن اللوحات التعريفية لعدد من مدارسها بقطاع غزة، منوهةً إلى أن هذا الإجراء ليس الأول بل سبقه إجراءات مثل إزالة الشعار الرسمي للوكالة عن الشهادات المدرسية للفصل الدراسي المنصرم.

واعتبرت الدائرة أن هذه الإجراءات وغيرها تأتي في مرحلة خطيرة تتعرض لها القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية من عدوان أميركي- إسرائيلي من خلال «رؤية ترمب-نتنياهو»، مؤكدةً على الدور الذي أنشأت من أجله وكالة الغوث في رعاية اللاجئين الفلسطينيين وتقديم الخدمات التعليمية والصحية والإغاثية وغيرها لحين تطبيق القرار الأممي 194 المتعلق بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها.

وشددت الدائرة في بيانها رفضها لكل المؤامرات التي تحاك ضد اللاجئين ووكالة «الأونروا»، ودعوتها لصون حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة للاجئين، محذرة إدارة وكالة «الأونروا» من التساوق مع «رؤية ترمب-نتنياهو».